الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تستقبل الوفد البرلماني الأردني

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 11:45 )
نابلس-معا- ضمن جولته في الأراضي الفلسطينية، زار وفد البرلماني الأردني والذي يرأسه النائب بسام حدادين محافظة نابلس من أجل الإطلاع عن كثب على واقع الحياة في محافظة نابلس من جميع النواحي.

وشارك في إستقبال الوفد البرلماني الأردني من محافظة نابلس مجلس محافظة نابلس الذي يضم المدراء العامين والمستشارين ومدراء الوحدات، بحضور قائد منطقة نابلس العقيد الركن رياض الطرشة، ومدير شرطة محافظة نابلس المقدم حقوقي عمر البزور، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم.

وفي كلمته الترحيبية نيابة عن محافظ نابلس اللواء جبرين البكري شكر تيسير نصرالله رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الأردني زيارتهم محافظة نابلس حيث اشاد بالعلاقات المميزة التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني التاريخية قائلا ان زيارة الملك عبدالله الأخيرة لفلسطين ولقائه مع اخيه الرئيس محمود عباس في رام الله دليل آخر حقيقي على عمق ومتانة هذه العلاقات التاريخية الداعمة للحق الفلسطيني في نيل حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره شكر رئيس الوفد الأردني النائب بسام حدادين والوفد المرافق له محافظة نابلس على حسن الإستقبال وكرم الضيافة قائلا ان الزيارات الى فلسطين ستتكرر في المستقبل من أجل تعزيز صمود اهلها مؤكداً في الوقت نفسه دعم الأردن للشعب الفلسطيني وقيادته في توجهه للأمم المتحدة من اجل نيل الإعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية.

من جانبه اوضح عمر هاشم رئيس الغرفة التجارية واقع محافظة نابلس الاقتصادي وما عانته المحافظة جراء سياسة الحصار الاسرائيلي الطويل لها مضيفا ان المحافظة الان بدات تستعيد دورها ومكانتها الاقتصادية كعاصمة للاقتصاد الفلسطيني بعد ان استتب الامن وسيادة القانون وبعد الخطط التنموية التي وضعت في المحافظة .ق

ائد المنطقة العقيد الطرشة وفي كلمته المقتضبة رحب بالوفد واكد ان نابلس تنعم بالامن والامان في ظل سيادة القانون مؤكدا ان الاجهزة الامنية في المحافظة تعمل اليوم على اساس خطة عمل مهنية وهي جاهزة لمواجهة اي خرق لسيادة القانون .

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب الوفد في زيارة الى جبل جرزيم من اجل لقاء ابناء ووجهاء الطائفة السامرية والإستماع الى شرح مفصل عن تاريخ وتقاليد الطائفة والذي يعود الى الاف السنين من قبل سكرتير الطائفة اسحق السامري. وبعدها توجه الوفد الى البلدة القديمة في مدينة نابلس من أجل الاطلاع عن كثب على عراقتها واصالتها التاريخية والدينية والسياحية الجميلة.

جدير ذكره ان الوفد البرلماني الأردني الذي يرأسه النائب بسام حدادين ضم النواب: سمير عرابي، وأحمد الشقران، ووفاء بني مصطفى، وتمام رياطي، سلمان النقرشي، والوزير المفوض في سفارة المملكة الأردنية الهاشمية أحمد عناب، وسكرتير الوفد نهاد جمال، وبسام حجاوي من السفارة الفلسطينية في عمان.