الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك باعمال الدورة الـ76 لمجلس ادارة منظمة العمل العربية

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 11:30 )
القاهرة- معا- افتتحت منظمة العمل العربية اعمال دورتها السادسة والسبعين في مقر منظمة العمل العربية في القاهرة بمشاركة مختلف اطراف الانتاج العرب، وبحضور مدير عام منظمة العمل العربية احمد لقمان.

وقد شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين بأمينه العام حيدر ابراهيم في اعمال هذه الدورة التي ستناقش التقارير المالية والادارية للمنظمة ونشاطاتها خلال الدورة الاخيرة.

كما ستناقش طلبات تغطية موازنات المراكز الثقافية والتدريبية التابعة للمنظمة في الدول العربية. وسيقوم المجتمعون بمناقشة قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للدورة 88 بشأن البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الدول العربية.

وفي كلمته قدم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين رحيدر ابراهيم شرحا مفصلا عن الاوضاع العمالية الفلسطينية في ظل المضايقات الاقتصادية والقيود غير الاخلاقية التي تفرضها اسرائيل على الشعب الفلسطيني وخاصة الاقتصادية منها.

وعبّر حيدر ابراهيم عن صمود عمال وشعب فلسطين في وجه الغطرسة الاسرائيلية التي يمارسها الجبش الاسرئيلي مستوطنيه، وطالب ابراهيم اطراف العمل والانتاج العرب بالوقوف أمام مسؤلياتهم في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي والاجتماعي لعمال فلسطين، وحذّر المجتمع الدولي من مغبة الاستهتار والصمت ازاء قتل واعتقال العمال وتغريمهم ومنعهم من التوجه الى اماكن عملهم واغـلاق سوق العمل الاسرئيلي امام العمال الفلسطنين وهضم حقوقهم وسرقة أموالهم ومستحقاتهم الطبيعية والتي تعتبر من حق عمال فلسطين مما يعتبر مخالفة لكل الاتفاقات مع الجانب الاسرئيلي في هذا الجانب.

وطالب الامين العام من جميع اطراف الانتاج ومنظمة العمل العربية وكافة الدول العربية بدعم عمال وشعب فلسطين ماديا ومعنويا وفتح اسواق العمل العربية امام العمال الفلسطينيين، ودعم الاتحاد العام لعمال فلسطين في انشاء المشاريع الصغيرة التي من خلالها يتم تشغيل اكبر عدد من العمال للتحقيق من حدة البطالة والفقر الكبير التي تسود المجتمع الفلسطيني، كما طالب بتوفير البرامج الوقائية لعمال فلسطين في مجالات في مجالات العمل الائق والصحة والسلامة المهنية، والتخطيط الاستراتيجي للعمل في سوق العمل الفلسطيني.

وعلى هامش اعمال الدورة التقى الامين العام مع المدير العام للمنظمة العمل العربية احمد لقمان والامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، وبحث معهم التطورات في المجتمعات العربية وما ترتب عليها من تغيرات اقتصادية واجتماعية واثرها على العمال العرب، وبحث معهم سبل دعم عمال فلسطين عبر الاتحاد العام لعمال فلسطين.