الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تطالب بمعاقبة كل من يرتكب انتهاكات لحقوق الصحفيين

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- طالبت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اليوم، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعاقبة كل من يرتكب انتهاكات لحقوق الصحافيين.

وقالت النقابة في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان ممارسة الصمت ازاء الجرائم والاعتداءات لحقوق الصحافيين لا يقل خطورة عن التورط بارتكابها، داعية كافة الجهات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والاهلية والحقوقية اعلان التضامن مع الصحافيين ودعمهم في مواجهة المحدقة بهم.

واشارت الى ان مناسبة اليوم العالمي لمقاومة" افلات قتلة الصحافيين من العقاب" التي تصادف اليوم، تأتي في ذات الموعد مع تاريخ الذكرى السنوية الثانية لمجزرة "ماغيندانو" في الفلبين التي أودت بحياة 32 صحفيا والعديد من المدنيين في نوفمبر 2009.

وطالبت النقابة كافة الفصائل والاحزاب السياسية باخراج الصحافيين من دائرة الاستهداف والتضييق على عملهم خاصة في قطاع غزة، كما طالبت من الدول وهيئاتها الدبلوماسية وسفاراتها بالعمل اتخاذ التدابير الامنية لتوفير البيئة الآمنة للصحافيين واظهار التصميم الحقيقي لمنع ومعاقبة العنف ضد الصحفيين.

كما دعت الى التزام الاتحاد الدولي للصحفيين بجعل هذا اليوم مناسبة سنوية لذكرى جميع الصحفيين الذين قتلوا وهم يؤمنون بهدف ومهمة الصحافة، ولرفع الوعي عن "فضيحة الإفلات" من العقاب وفشل الحكومات في تقديم القتلة إلى العدالة.