الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم لتطبيق إشتراطات الوقاية بين الدفاع المدني والغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:01 )
رام الله-معا- وقع في مقر الغرفة التجارية برام الله مذكرة تفاهم على عدة بنود تختص بإشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المنشات الصناعية والتجارية في المحافظة.

هذا وقد وقع كل من مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشه ورئيس الغرفة التجارية السيد خليل رزق مذكرة التفاهم في مقر الغرفة التي تبحث في تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة في المنشآت الصناعية والتجارية وتنظيم لقاءات تدريبية لاصحاب الورش وموظفيهم ولقاءات دورية تظم الطرفين.

كما ذكر في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، وعلى الغرفة التجارية عدم منح تصريح مزاولة المهنة والانتساب وتجديد العضوية للمصانع والمشاغل والمنشآت الصناعية الكبيرة الا بعد حصولها على تصريح من الدفاع المدني وتطبيقها لشروط واجرائات الوقاية والسلامة العامة.

وأكد حنايشة على الرؤية الشمولية للدفاع المدني في توفير وتطبيق سبل وإشتراطات الوقاية والسلامة العامة لكل مواطن وكل منشئة والحفاظ على أمن وممتلكات المواطنين.

من جهته أكد رزق على حرص الغرفة التجارية في الدفاع عن حقوق اصحاب المنشآت ورعاية مصالحهم وأن هذه المذكرة تصب في المقام الأول لهذا الاتجاه.