الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع مدني يبحث التعاون مع بلدية بيت ساحور وجامعة بيت لحم والاتصالات

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:21 )
بيت لحم -معا- بحثت مديرية الدفاع المدني في بيت لحم اليوم سبل التعاون والتكامل لإستكمال البيانات الخاصة لمنح تصاريح الوقاية والسلامة في المنشآت الصناعية والمشاغل والمباني ببيت ساحور وبحث عقد تدريب وتمارين لموظفي وطلاب جامعة بيت لحم ومناقشة تفعيل خطة الطوارئ في مبنى الإتصالات الفلسطينية في المحافظة.

مدير الدفاع المدني في بيت لحم بمدير بلدية بيت ساحور حيث تم عقد اجتماع لمناقشة سبل التعاون و تزويد الدفاع المدني بكشوفات المباني والمنشات الصناعية.

كما التقى بمدير جامعة بيت لحم لبحث تدريب موظفي و طلاب الجامعة كما التقى بمدير الاتصالات فرع بيت لحم وذلك لبحث خطة الطوارئ الخاصة بالشركة لتفعيلها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة و الإنسانية في الدفاع المدني أن هذه الاجتماعات جاءت لتطوير وتفعيل خطط العمل بين المؤسسات والدفاع المدني فقد إجتمع مدير دفاع مدني محافظة بيت لحم الرائد رائد جوابرة وبرفقته عدد من الضباط بنائب رئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الشوملي الذي تقدم بطرح المعيقات في عمل البلدية خاصة في مجال ترخيص المباني المرتفعة والمنشات ذات الخطورة العالية.

وخلال الإجتماع تم الاتفاق على تحضير لدورة لموظفي البلدية تختص في مجال الإطفاء و الإخلاء و تزويد طواقم الدفاع المدني في قسم الوقاية والسلامة العامة بكشف للمنشآة الصناعية والتجارية .

وفي سياق متصل عقد اجتماع مع الدكتور إسحاق سمار والدكتور نبيل المفدى من عمداء جامعة بيت لحم لتفعيل إشتراطات وإجراءات السلامة العامة في مرافق الجامعة والعمل على تدريب فريق إخلاء من طلاب الجامعة ومنحهم دورة مكثفة في علوم الدفاع المدني وبناء فريق متطوعي في جامعة بيت لحم.

وتم عقد اجتماع آخر بمدير الاتصالات الفلسطينية في جنوب الضفة سلطان قواسمة ومدير فرع بيت لحم السيد أسامة حساسنة، فقد تم مناقشة خطة الطوارئ الخاصة بطواقم ومرافق شركة الاتصالات و تدريب طواقم الصيانة على الإخلاء والإطفاء .