الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن بالغ انشغالها إزاء التطورات في مصر

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 13:48 )
جدة- معا- أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، عن بالغ انشغاله حيال التطورات الخطيرة التي تشهدها مصر، والتي تتسبب في سقوط ضحايا ومصابين. وعبر الأمين العام عن عميق حزنه وتعازيه لشعب مصر ومواساته لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ودعا الأمين العام مختلف الأطراف المصرية إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والحكمة في هذه المرحلة الحساسة، والعمل على الحفاظ على مكتسبات الثورة، وتجاوز أي خلافات ظرفية من أجل بناء مستقبل يليق بمكانة مصر التاريخية، وذلك في إطار الاستجابة لمطالب الثورة المصرية، وتحقيقا لآمال وتطلعات الشعب المصري في بناء دولة ديمقراطية تقوم على المؤسسات والقانون بما يكتنفه ذلك من ضرورة احترام حق التظاهر وحق التعبير السلمي والحفاظ على كرامة الإنسان المصري الذي قام بثورة عظيمة حظيت بإعجاب العالم بأسره.

كما أكد الأمين العام على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والاستحقاقات السياسية الأخرى في مواعيدها المحددة.

وعبر البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى عن ثقته في قدرة الشعب المصري على تجاوز هذه الأزمة، وكذلك قدرته على بناء دولة ديمقراطية تسودها الحرية والعدالة الاجتماعية وتحقيق تنميةٍ اقتصاديةٍ تتوافق مع إمكانيتها بما يؤهلها لتعزيز دورها على الساحتين الإقليمية والدولية.