الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مشترك بين نقابة المهندسين والصندوق الفلسطيني للتشغيل

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا- في إطار التعاون المشترك بين نقابة المهندسين والصندوق الفلسطيني للتشغيل حول الآهداف المشتركة في تطوير العمل المهني في فلسطين ورفع كفاءة الموارد البشرية بالإضافة الى الإسهام في توفير فرص عمل تسهم في التنمية المجتمعية المستدامة، زار وفد من نقابة المهندسين مقر الصندوق الفلسطيني للتشغيل.

وعقد اجتماع لبحث آليات التعاون ضم كل من المهندس أحمد إعديلي نقيب المهندسين ، المهندس نادي عليان- مدير عام النقابة، والمهندس مأمون أبو ريان – مسؤول برنامج تشغيل المهندسين.

وحضر الإجتماع من الصندوق الفلسطيني للتشغيل كل من زياد كرابلية المدير التنفيذي، كمال هماش مستشار وزير العمل لشؤون التشغيل، يسري حدوش مدير دائرة النظام، وكل من تحرير عتيق و رشا شامية.

من جهته رحب كرابلية بالحضور واكد على ضوروة العمل المشترك مع نقابة المهندسين انطلاقا من جهدها الدؤوب في تنظيم مهنة الهندسة ورفع مستوى العمل المهني في فلسطين في حين قدم هماش نبذة عن عمل واهداف الصندوق كما وأشار الى وضرورة العمل على اعتماد الية تصنيف وتأهيل متكاملة للمهنيين، كما استعرضت تحرير عتيق المشاريع الجاري تنفيذها من قبل الصندوق حاليا.

المهندس أحمد إعديلي اشار الى دور نقابة المهندسين في تنظيم المهنة وتطوير الموارد البشرية الهندسية مؤكدا على أن نقابة المهندسين عكفت ومنذ بداياتهاعلى تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التي أسهمت بجعل العمل الهندسي في فلسطين في طليعة العمل الهندسي في الوطن العربي.

وعلى صعيد التعاون المشترك فقد تم الإتفاق على صياغة مذكرة تفاهم مشتركة تشمتل على عدة محاور تبرز أهمها في العمل على تنفيذ خطط تشغيل للمهندسين في كافة التخصصات، العمل المشترك على بلورة برامج لتمويل المشاريع الصغيرة للمهندسين، بالإضافة الى تدريب وتطوير الموارد البشرية للمنافسة على الفرص محليا ،عربيا ودوليا ، وتم الإتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة واعداد مذكرة التفاهم يلي ذلك بدء العمل في تنفيذ خطتها بمحاورها المختلفة.

وفي نهاية الإجتماع شكر المهندس أحمد إعديلي الصندوق الفلسطيني للتشغيل على اهتمامه واهدافه البناءة في حين تقدم بالشكر للمعالي الوزير أحمد المجدلاني على ايلائه الإهتمام الكبير بقضايا التمنية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني.