الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير أوقاف المقالة يكرم بعثة الحج

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة أعضاء بعثة الحج الفلسطينية من الإداريين والوعاظ لهذا العام تقديراً منها لعطائهم وجهودهم في العمل خلال هذا الموسم, وإظهار الوزارة بصورة طيبة تعكس نجاحاتها.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بمشاركة وحضور وزير الأوقاف أ. د. صالح الرقب ووكيل الوزارة د. حس الصيفي ومدير عام الشئون الإدارية أ. محمد أبو عسكر ومدير عام الأملاك أ. منذر الغماري ومدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير الحج والعمرة أ. سالم عبد العال, إلى جانب حضور كريم من الموظفين.

وفي كلمته أكد وزير الأوقاف على أن موسم الحج لهذا العام يعتبر ناجحاً بكل المقاييس, منوهاً إلى أن وزارته بذلت جهوداً كبيرة من أجل إنجاحه, مشيراً إلى أن شعار الوزارة هو خدمة الحجاج عبادة نتقرب بها إلى الله تعالى, لأن المسلم كل عمل يصدر منه له هدف وهو إرضاء الله عز وجل, منوهاً إلى أن هذه الصفات اتسم بها إداريين ووعاظ البعثة.

وأضاف:" من باب العرفان بجهدكم الطيب الذي بذلتموه من أجل إنجاح موسم الحج, يأتي واجب الشكر انطلاقاً لحديث رسولنا الكريم"من لا يشكر الله لا يشكر الناس", وتابع: كان لتضافر الجهود دور مهم ورئيسي في إنجاح هذا الموسم, في ظل المشاورة والمناصحة وتدارك السلبيات وتذليل كافة العقبات والتخطيط المسبق من قبل الوزارة".

وبين د. الرقب أن أعضاء بعثة الحج الفلسطينية من الإداريين والوعاظ تم اختيارهم بدقة وعناية فائقة, مبدياً اعتذاره للوعاظ الذين لم يحالفهم الحظ في أن يكونوا ضمن بعثة هذا العام, مشيراً إلى أن السعودية لم تعطي المنحة الزائدة على القرعة, معرباً عن أمله في أن تتاح لهم الفرصة في العام القادم.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الحكومة الفلسطينية ممثلةً بدولة رئيس الوزراء أ. إسماعيل هنية أشادت بدور وزارة الأوقاف خلال هذا الموسم وبجهود الإداريين والوعاظ في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, هذا ودعا د. الرقب الوعاظ إلى النشاط في موضوع الوعظ وفق البرامج والخطط التي وضعتها الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بالوزارة, لأن قطاع غزة عليهم مرتكن في نجاح المشروع الإسلامي والوصول للخلافة, لافتاً إلى أن غزة بصحوتها الدينية وبجهود العلماء والوعاظ هي التي ثبتت الناس وجعلتهم يتوكلون على الله مطالباً بالاستمرار في العطاء لنجاح المشروع الإسلامي.

كما قدم وزير الأوقاف شكره وتقديره لمدير عام التحفيظ د. وليد عويضة لجهوده في إدارة الوزارة خلال الموسم, واصلاً شكره لمديرية أوقاف رفح على جهودهم الطيبة في وداع واستقبال الحجاج على مدار 6 أيام ذهاباً وإياباً.

من جهته أكد الصيفي على أن هذا الموسم كان مميزاً لأن البدايات كانت واضحة المعالم وصحيحة حيث أفرزت نتائج طيبة في ظل التخطيط والمتابعة التي اتسمت بالدقة, وتابع:" ما لاحظناه خلال الموسم هو أن الجميع كانت لديه الدافعية الكبيرة في النجاح فكان الأعضاء لا يحتاجون لأي مثير من أجل أن يحركه للعمل".

ودعا د. الصيفي إلى ضرورة تطوير هذه التجربة والتمسك بها والعمل على التخطيط للموسم القادم عقب الانتهاء من الإجراءات التكميلية للموسم الذي انصرف, موضحاً أن هناك ملاحظات لابد لها من تحليل لتقديم صورة أكثر روعة من الصورة السابقة.

وثمن وكيل الوزارة دور الاخوة الذين قادوا الوزارة خلال الموسم, معرباًَ عن أمله في أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.