الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي توقع اتفاقية مع الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- تحت رعاية د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، وقع م. مازن غنيم وكيل الوزارة، رئيس اللجنة التوجيهية لإدارة النفايات الصلبة إتفاقية مع الحكومة اليابانبة ممثلة بوفد الخبراء الياباني لإدارة النفايات الصلبة ومؤسسة جايكا اليابانية بقيمة ( 8 ) مليون دولار أمريكي من أجل عمل دراسات لتحديد الاحتياجات حول قطاع النفايات الصلبة.

وشكر الوزير القواسمي أعضاء الفريقين والحكومة اليابانية على الدعم الذي تقدمه للسلطة الوطنية بشكل عام ولوزارة الحكم المحلي بشكل خاص، وأعرب القواسمي عن رغبته في المزيد من التعاون من أجل تطوير هذا القطاع الهام وقدرات العاملين في هذا المجال.

من جهته رحب رئيس فريق خبراء جايكا لادارة النفايات الصلبة ميتسيو يوشيدا بالتعاون المشترك بين الحكومة اليابانية والسلطة الفلسطينية، والذي استعرض بدوره التعاون السابق في هذا المجال بما يضمن حماية للبيئة والتخلص السليم من النفايات، بالإضافة إلى التحضير لمشاريع جديدة فيما يتعلق بإستحداث محطات للترحيل وتجهيزها بالآليات اللازمة.

يشار الى أن اليابان تقوم بدعم قطاع النفايات الصلبة في محافغظة أريحا والأغوار، ودعم مجالس الخدمات المشتركة وتقديم الدعم الفني والمشورة في هذا المجال وعمل زيارات ميدانية للفريق الياباني للإطلاع عن كثب على المناطق التي تحتاج الى هذه المشاريع.