الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" في طولكرم تفتتح معرضاً للكتاب في مكتبة المركز الثقافي

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 15:52 )
طولكرم- معا- افتتحت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع المركز الثقافي لتنمية الطفل معرضاً للكتاب، من إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية وبيت الشعر، لأكثر من 100 عنوان في الثقافة والأدب والمعرفة، بحضور عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، ومها حنون، رئيسة الهيئة الإدارية للمركز الثقافي لتنمية الطفل وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلي المراكز الثقافية وأمناء المكتبات، وذلك في قاعة مكتبة المركز.

وقال الكم أن هذا المعرض يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة الإستراتيجية في تشجيع القراءة ودعم الإنتاج الأدبي، وتحدث عن دور الوزارة في تقديم الدعم للمؤسسات الثقافية المحلية والرسمية والأهلية في تمويل طباعة الكتب الثقافية والأدبية، وفي إبراز الهوية الوطنية والثقافية لشعبنا الفلسطيني سواء بإقامة المعارض أو الندوات والمحاضرات أو توثيق وأرشفة التراث المادي من أدوات تراثية وأزياء.

وقالت مها حنون: " أن هذا المعرض يهدف إلى تفعيل الحياة الثقافية لدى المجتمع المحلي، خاصة أن الكتاب وصناعته يعد محوراً رئيسياً من محاور الحياة الثقافية، وأهم الوسائل الأساسية لنشر المعرفة وتعزيزها ".

وأشارت كلثوم عودة، مديرة المركز إلى أن هذا المعرض يشتمل على مواضيع في الأدب والشعر، وتاريخ فلسطين والقدس. كما دعت المثقفين وطلاب الجامعات والمدارس إلى زيارة المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.