الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء ذكرى عرفات في جامعة القدس المفتوحة في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 16:10 )
طولكرم - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في طولكرم احتفالا في الذكرى السابعة لرحيل القائد أبو عمار والذكرى الثالثة والعشرون لاعلان الاستقلال بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومدراء الأجهزة الأمنية وعضو التشريعي د.سهام ثابت وأمين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة وحشد كبير من الطلبة والمواطنين.

وألقى العميد دويكات كلمة استذكر فيها القائد الرمز أبو عمار والمراحل التي مر بها وسيرته التي ارتبطت بمسيرة شعبنا النضالية، واعتبر أن الوفاء للذكرى يستلزم السير في نفس الدرب الذي خطه الرئيس القائد، مؤكدا أن الرئيس أبو مازن أثبت حفاظه وتمسكه بالثوابت التي ضحى من أجلها الرئيس الخالد أبو عمار وسيظل شعبنا وفيا للمشروع الوطني الفلسطيني وستبقى منظمة التحرير الفلسطينية المظلة التي يستظل بها كل الشعب الفلسطيني .

وأشارأن القائد أبو عمار كان مقاتلا شرسا ومفاوضا صعبا يحمل غصن الزيتون في يد وبندقيتة الثائر في اليد الأخرى .

ودعا إلى تحقيق الوحدة الوطنية والتي ستقصر من عمر الاحتلال داعيا حماس إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والفئوية .

كما ألقى مدير منطقة طولكرم التعليمية د.فيصل عمر كلمة أكد فيها أن ذكرى أبو عمار محفورة في قلوب وعقول شعبنا لأنه كان زعيما وثائرا من أجل قضية شعبه ووطنه وقائد ثوريا عربيا وعالميا ووضع حجر الاساس للدولة الفلسطينية، وأكد ان الرئيس أبو مازن يسير في نفس الدرب الذي سار فيه القائد الرمز من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وفي تحقيق الوحدة الوطنية.

كما ألقى مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول كلمة دعا فيها إلى الاستمرار في المسيرة من أجل إكمال المشوار وتحقيق ما ناضل الشهيد أبو عمار وباقي الشهداء من أجل تحقيقه واستعرض في كلمته عددا من مواقف الشهيد الخالد خصوصا تمسكه بالوحدة الوطنية والقرار الوطني المستقل وتمسكه بالثوابت الوطنية خصوصا القدس عاصمة الدولة.

وأشار إلى الوضع السياسي الراهن وجهود القيادة للحصول على عضوية المنظمات الدولية رغم التهديدات الاسرائيلية والأمريكية مؤكدا أنه لا يمكن استئناف المفاوضات إلا بوقف الاستيطان وبوجود مرجعية واضحة للمفاوضات واكد أن لقاء الرئيس ابو مازن مع خالد مشعل يشكل قفزة كبيرة نحو تحقيق الوحدة الوطنية .

وتخلل المهرجان فقرات فنية وقصائد شعرية.