الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات المقالة تستعرض انجازاتها خلال شهر أكتوبر

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 16:48 )
غزة-معا- أشار التقرير الذي أصدرته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شهر أكتوبر الماضي الذي يتضمن ابرز الانجازات التي حققتها الوزارة إلى أن الإدارة العامة للعمليات بالوزارة تابعت إعادة تقييم محطات تقوية إرسال شبكة جوال والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المنصوص علليها في بروتوكول التركيبات وأخذ القراءات اللازمة من شدة المجال المغناطيسي وشدة المجال الكهربائي وكذلك متابعة أعمال الصيانة لخطوط الانترنت والهاتف في مناطق متعددة في القطاع .

ومن جانها قالت الإدارة العامة للتراخيص والترددات أنها أصدرت 4 رخص لتجارة أجهزة الاتصالات و5 رخص لمحطات بث إذاعي FM بالإضافة إلى رخصة واحدة في تداول البريد الدولي والسريع ، كما قامت بمتابعة الشركات المرخصة لخدمة المهاتفة عبر بروتوكول الانترنت VOIP واستكمال إجراءات الترخيص اللازمة. بالإضافة إلى متابعة الشركات المرخصة لخدمة تزويد الانترنتWIMAX الشركات المرخصة لخدمة تزويد الانترنت الفقري B-ISP .

وذكرت إدارة القطاع التكنولوجيا للمعلومات أنها واصلت تطوير البرمجيات والخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة ومنها استكمال حوسبة البريد والمتابعة الفينة لبرنامج بنك البريد ومتابعة وفحص برنامج الرواتب و حوسبة إجراءات الوزارة وإجراء الامتحانات المحوسبة الخاصة بوزارة الصحة على مدار 5 أيام متواصلة .

وقالت الإدارة العامة للبريد أنها واصلت عملها في مجال تحصيل الإيرادات عبر مكاتب البريد بالإضافة إلى متابعة حركة البعائث البريدية التي بلغت 16055 بعثية بريدية ، وكذلك متابعة فتح الحسابات الجارية للأفراد حيث بلغت 4000 حساب و10 حسابات للوزارات والمؤسسات .

وقالت الإدارة العامة للرقابة أن إجمالي التقارير الرقابية خلال الفترة من 1/10/2011 وحتى 31/10/2011 ( 8 ) تقارير متضمنة ( 57) ملاحظة و( 54 ) توصية وقالت إن عملها شمل الرقابة والتفتيش على الأعمال والأفراد في الإدارات والدوائر والأقسام والمكاتب البريدية وتقييم أداء الأعمال من النواحي البريدية والإدارية والمالية والمشاركة في لجان تحقيق وورش عمل متعددة .

و من ناحيتها أوضحت دائرة العلاقات العامة والإعلام أنها والت عملها في مجال إبراز جهود الوزارة في خدمة المواطنين والتواصل مع المؤسسات المختلفة وإعداد التقارير والمقابلات والخاصة بأنشطة الوزارة ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة وإعداد البيانات الصحفية ومشاركة موظفي الوزارة مناسباتهم المختلفة وتنظيم الزيارات واستقبال العديد من الوفود الزائرة للوزارة والإشراف على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحة الفيس بوك الخاصة بالوزارة .