الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

علماء فلسطين تعقد مراسم صلح بين عائلة الجبور وعائلتي الأسطل والقصاص

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- تمكنت لجنة إصلاح خان يونس التابعة لرابطة علماء فلسطين من عقد مراسم الصلح بين عائلة الجبور وعائلتي الأسطل والقصاص أمس الثلاثاء , وذلك على إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة الحاج/ عادل خليل الجبور،في ديوان آل الجبور, بحضور حشد من رجال الإصلاح ووجهاء المنطقة وممثلين عن العائلات.

وفي كلمة رابطة علماء فلسطين تحدث الشيخ سليمان الفرا عن أهمية الإصلاح بين الناس والسعي بينهم بالخير, منوهاً إلى ما أعده الله من ثواب عظيم وأجر للعافين والمصلحين, وأشار بكلمته إلى أصالة الشعب الفلسطيني ونخوته, وشكر العائلات المتصالحة لاستجابتهم لنداء الشرع وقبول الاحتكام إلى شرع الله.

بدوره أثنى د. هاشم الفرا رئيس بلدية خان يونس في كلمته على تجاوب العائلتين للامتثال إلى تطبيق شرع الله بينهم وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح, متمنياً أن تنتشر مفاهيم المحبة والتسامح بين الأهالي كافة في قطاع غزة.

وفي ذات السياق شكرت العائلات في كلمات منفصلة لهم جهود رجال الإصلاح, داعين المجتمع الفلسطيني إلى الامتثال إلى ما يأمرنا الله به في فض الخلافات وحل المشاكل, فيما أعلنت عائلة الجبور عن عفوهم التام وبدون مقابل مادي عن الطرف الثاني.