الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رضوان لـ"معا": سيتم اطلاق سراح باقي الاسيرات في صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 17:29 )
غزة- معا- أعلن إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس اليوم الأربعاء، أن المهندس نزار عوض الله والدكتور خليل الحية من غزة سينضمان إلى لقاء الرئيس محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس غدا في القاهرة.

وقال رضوان في مقابلة مع مراسل "معا" نحن نأمل أن يكون اللقاء مثمرا، بحث يتم وضع آليات لتطبيق الاتفاق الموقع بالقاهرة في أيار الماضي، وان يبدأ التطبيق الفوري، بالإضافة للوصول لتوافقات فلسطينية حول البرنامج ومستقبل القضية الفلسطينية والقيادة المشتركة، معربا عن أملة أن يتم تبني لإستراتيجية وطنية متوافق عليها.

وفيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل، أضاف القيادي في حماس أن المرحلة الثانية وحسب الترتيبات بعد شهرين من تاريخ المرحلة الأولى من المفترض أن تتم منتصف الشهر المقبل.

وعن باقي الأسيرات أوضح أن باقي الأسيرات سيتم إطلاق سراحهن ضمن المرحلة الثانية، وان هناك جهودا مصرية حثيثة لإطلاق سراحهن قبل المرحلة الثانية.

كما ورفض رضوان أي محاولة إسرائيلية للتلاعب بالمعايير التي تمت تحديدها ومنها أن يكونوا أمنيين، وكبار السن، ومن المحكوميات العالية.

وعن زيارة مشعل للأردن أشار إلى أن هذه الزيارة ما زالت قائمة وتجرى الترتيبات لذلك، مؤكدا انه لم يتم تحديد موعد دقيق لهذه الزيارة.

وقال: "نأمل أن تكون الزيارة بوابة لإعادة العلاقات الوثيقة بين حماس والأردن والشعب الفلسطيني والأردن بحيث يتم تمتين العلاقة والتفاهم في كافة الملفات لمصلحة الشعبين والقضية الفلسطينية".