الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب فلسطينيون يشاركون في مؤتمر طلابي في البرلمان الأوروبي

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 18:33 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالوزارة- شارك وفد فلسطيني مكون من 10 طلاب من مرحلة التعليم الثانوية في مؤتمر يوروميد- سكولا والذي عقد في مقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية. وضم المؤتمر، الذي يشرف عليه الاتحاد من أجل المتوسط، أكثر من 220 طالبا من 41 دولة من دول الاتحاد الاوروبي وحوض البحر الأبيض المتوسط ودول الجوار.

و قد أتاح البرنامج للوفود المشاركة فرصة التعرف على الاتحاد الأوروبي ومؤسساته وهيكليته، بالإضافة إلى مناقشة بعض المواضيع التي أصبحت تسيطر على حيز كبير من الرأي العام في منطقة الأورومتوسطي مثل الهجرة، الطاقة المتجددة، التنمية المستدامة، تداول المعلومات، وسائل التواصل المجتمعي الالكترونية، حقوق المرأة والفئات المهمشة في المجتمع.

هذا قام المشاركون بصياغة توصيات في المواضيع المذكورة، تم التصويت عليها وعرضها أمام رئيس البرلمان السيد جيرزي بوزيك، والذي بدوره سيحملها لمناقشتها مع أعضاء البرلمان في جلستهم الأسبوع الماضي.

وكان الوفد الفلسطيني قد تميز في نقاش المجموعات حيث كان من ضمن الوفد الفلسطيني رئيسة لإحدى مجموعات النقاش ومقررين اثنين في موضوعين مختلفين.

وقد قامت وحدة الشباب الآورومتوسطي باختيار وتدريب وتحضير الوفد الفلسطيني قبل السفر، حيث أنها كانت الوحدة المخولة من قبل مفوضية الاتحاد الاوروبي بالقدس بتنفيذ هذا المشروع. وكانت الوحدة قد عقدت لقاءين مكثفين تم على اساسها اختيار المشاركين العشرة من بين 40 طالب وطالبة كانوا قد تقدموا بطلبات للمشاركة.