الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ميكروسوفت تختار أربعة طلبة من النجاح ضمن برنامج شركاء

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 17:08 )
نابلس- معا- اختارت شركة ميكروسوفت العالمية الطلبة يزن عرفات وأكرم دويكات من قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، وحذيفة ملحس وإسراء نور من قسمي علم الحاسوب وأنظمة المعلومات المحوسبة بكلية تكنولوجيا المعلومات على الترتيب، وذلك ضمن برنامج (شركاء ميكروسوفت - MSPs family in Palestine) الذي تنظمه الشركة مع طلبة الجامعات الفلسطينية للعام الأكاديمي 2011/2012، وهو برنامج يهدف إلى خلق أنشطة مشتركة بين طلبة الجامعات وشركة ميكروسوفت في مجال تخصصها وتخصصاتهم التقنية.

وكان نادي ميكروسوفت في الجامعة قد تأسس في وقت سابق وأشرفت عليه المهندسة زينة ملحيس عندما كانت طالبة في قسم هندسة الحاسوب حيث كانت أول مشاركة في البرنامج حينذاك، ويشرف على نادي ميكروسوفت حالياً الطلبة الأربعة المذكورين، وقد أقام النادي مؤخراً ورشة بعنوان " Meet Microsoft Club" برعاية شركة الاسراء للبرمجيات وشركة زين للدعاية والاعلان تضمنت عدداً من المواضيع منها: كيفية بناء تطبيقات اندرويد باستخدام الفيجيوال ستديو 2010 التي تحدث عنها الطالب عبد العظيم البخاري احد اعضاء النادي.

كما قام الطالب اكرم دويكات "شريك ميكروسوفت" بالتعريف بالنادي وأنشطته في الجامعة والتعريف ببرامج شركة ميكروسوفت وعروضها الخاصة بالطلاب، والتي تهدف من خلالها الى رفع مستوى الطلبة كجزء من العالم وتقريبهم من سوق العمل وإدخالهم إليه، وتضمنت الورشة ايضا تعريفاً بمسابقة الشركة العالمية للطلبة "Imagine Cup" والتي تتطلب ايجاد حلول تقنية لمشاكل تواجه العالم وتقديم افكار خلاقة. وقام دويكات بشكر كل من ساهم بإنشاء النادي ودعم انشطته خاصة المهندسة زينه ملحيس التي كانت اول المنتسبين لبرنامج شركة ميكروسوفت في جامعة النجاح وهي الان في سوق العمل.

كما تحدث في الورشة الطالب فيصل عليوي الذي حصل مؤخراً على فرصة عمل في شركة ميكروسوفت بعد أن يتخرج وذلك حول تجربته مع ميكروسوفت.

عميد كلية الهندسة الدكتور عبد الرحيم ابو صفا بارك للطلبة وللجامعة هذا التميز، وهنأ الطلبة الذين وقع الخيار عليهم وقال إن الكلية سوف تدعمهم لمتابعة مسيرتهم وتنمية مهاراتهم. وقال الدكتور لؤي ملحيس إن طلبة هندسة الحاسوب في الجامعة أصبحت لديهم قدرات ومهارات تمكنهم من الإندماج بالتكنولوجيا في العالم، وما يقومون به مع ميكروسوفت وغيرها هو دليل على تميز الطلبة وكادرهم، وأضاف الدكتور رائد القاضي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أن طلبة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات هم طلبة متميزون ويستطيعون دائماً تقديم الأفضل ورفع إسم جامعتهم.