الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي رئيس بلدية اسيزي

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 19:17 )
اسيزي- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- التقى اللواء جبريل الرجوب صباح اليوم الاربعاء رئيس بلدية اسيزي السيد كلاوديو ريتشي والذي يشغل ايضا مندوب اليونسكو في ايطاليا، بحضور الاب ابراهيم فلتس ورئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم السيد ماريو ماكيلي والمدرب الايطالي الشهير مارشيلو ليبي، ورئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب ونائبه وليد السويطي، وذلك في مجلس بلدية اسيزي التي سوف تحتضن لقاء اليوم بين المنتخبين الصديقين الفلسطيني والايطالي.

واعرب اللواء الرجوب عن سعادته بتواجده مع بعثة المنتخب الاولمبي الفلسطيني في اول زيارة رسمية للفريق لاوروبا وكذلك اللعب في احد اهم المدن العالمية المشهورة بتراثها وتاريخها العريق اضافة الى تميزها باحتضانها كل لقاءات المحبة والتسامح بين الاديان والشعوب نسبة الى القديس فرانسيسكو الذي سعى بشكل كبير الى خلق مفاهيم المحبة بين شعوب العالم .
|155357|
واكد الرجوب ان الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال الذي حاول البعض تصويره على انه نزاع ديني لكنه عكس ذلك حيث ان الشعب الفلسطيني يعترف بالديانه اليهودية والنصرانية ويحترمها وان التسامح الديني الموجود في فلسطين اصبح مثالا لا بد من تطبيقه بين كل شعوب العالم .

ودعا الرجوب رئيس بلدية اسيزي بصفته مندوبا لمنظمة اليونسكو في ايطاليا الى اعتبار نفسه ناطقا باسم الشعب الفلسطيني وقضيته امام العالم والدفاع عن التراث الفلسطيني والحفاظ عليه من المحاولات المتواصلة لتهويده من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، معتبرا ان اعتراف اليونسكو بفلسطين عضوا فيها هو انجازا اخر للقضية الفلسطينية وتاكيدا لعدالة تلك القضية ونزاهتها ، داعيا اياه الى زيارة الاراضي الفلسطينية بعد حصولها على عضو في المنظمة وان يسعى لمساعدتها لتواجد مدنها التاريخية ضمن اجندة المنظمة خصوصا مدينة بيت لحم بصفتها مدينة توأمة لمدينة اسيزي الاثرية الايطالية .

كما وجه الرجوب الدعوة نفسها للمدرب الشهير مارشيلو ليبي ليكون جسرا للتواصل مع الرياضة الفلسطينية والعمل على مساعدتها من خلال زيارة الاراضي الفلسطينية ،ومشاهدة الحماس والتحدي الذي يمتلكه الرياضيون فيها من اجل نقل رسالتهم ومعاناتهم الى العالم ، وجعل العالم ينظر اليهم بعيون رياضية خصوصا وان الاسرة الرياضيةالفلسطينية اخذت على عاتقها نقل رسالتها الوطنية الى العالم من خلال الرياضة .
|155356|
فيما اكد كلوديو ريتشي باسمه وباسم بلديته انه جاهز لتقديم المساعدة لفلسطين بعد حصولها عضوا في اليونسكو والذي اعتبرها خطوة مهمة جدا حيث بارك للواء الرجوب والى الشعب الفلسطيني بالانجاز الكبير لهم ، واضاف بانه سوف يسعى من اجل وضع عدة مدن تاريخية فلسطينية ضمن الاجندة الدولية للمنظمة وخصوصا مدينة بيت لحم التي لها الاهمية الكبيرة في اجندتنا المستقبلية .

واعتبر ان الرياضة هي احد اهم الوسائل لنشر التفاهم وهي عبارة عن جواز سفر مميز بين الشعوب تنقل عاداتهم وتقاليدهم وتؤكد على مفاهيم البساطة والاحتكاك الشريف بين دول العالم .

وابدى المدرب الايطالي ليبي سعادته بلقائه باللواء الرجوب وقال انه جاهزا لان يكون جسرا من اجل دعم الرياضة الفلسطينية وعلى استعداد ان يكون جسرا للتواصل بينها وبين كل دول العالم متمنيا لها التقدم والازدهار .

واختتم الاب ابراهيم فلتس قائلا بان الرياضة هي الوسيلة المهمة لتخطي الحواجز بين الجميع وان هناك جهدا كبيرا من الاسرة الرياضية الفلسطينة لنشر مفاهيم المحبة والتواصل معدول العالم من خلال الرياضة ، وانا ادعو الى مساعدته وانجاحه من اجل السلام .

وفي نهاية اللقاء وقع الرجوب وفلتس ورئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب على الكتاب التاريخي للمدينة والذي يوقع عليه الضيوف من عشرات السنين .