الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثالثة على التوالي : رام الله و البيرة تحصد بطولة كرة الطائرة

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا - افتتحت الهام عبد القادر المحيسن مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية و التعليم البطولة المركزية للذكور في صالة ماجد اسعد في رام الله و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2011 و اعربت في كلمتها بترحيبها بالحضور لجميع المديريات لاعبين و مدربين و اداريين و حكام و دعت اللاعبين الى بذل الجهد و الاتصاف بالروح الرياضية و التنافس الشريف و اللعب النظيف .

و شكرت جميع الحضور و معاناتهم من مشقة السفر و تمنت للجميع التوفيق كما القى قيس نبهان نائب مدير التربية و التعليم في رام الله و البيرة و رحب بالجميع كون مديرية رام الله و البيرة لهذه البطولة و شكر كل من شارك في البطولة من المديريات الاخرى .

و شارك في البطولة اربعة عشرة مديرية من المحافظات الشمالية و هي :جنوب نابلس و طوباس و قلقيلية و طولكرم و بيت لحم و شمال الخليل و سلفيت و جنوب الخليل و نابلس و ضواحي القدس و جنين و رام الله و الخليل و القدس .
و كان نظام البطولة بخروج المغلوب من مرة واحدة و الفائز بشوطين من ثلاث .

مجريات البطولة ففي الدور السادس عشر
تأهلت جنوب نابلس على حساب طوباس و قلقيلية على طولكرم و بيت لحم على شمال الخليل و جنوب الخليل على نابلس و ضواحي القدس على جنين و رام الله على الخليل

دور الثمانية :
تأهل قلقيلية على حساب جنوب نابلس و بيت لحم على سلفيت و ضواحي القدس على جنوب الخليل و رام الله على القدس .

دور الاربعة :
فتأهلت الى دور النهائي قلقيلية على جساب بيت لحم و رام الله على حساب ضواحي القدس .
|155361|
وقد التقت في المباراة النهاشية كل من مديرية رام الله و مديرية قلقيلية :
والتقى الفريقين في مباراة غلفها عنصر الندية و المنافسة الشريفة و كلا المديريتين يجمع بينهم عناصر و لاعبين مميزين على مستوى الوطن ففي الشوط الاول بالرغم من ضربات مديرية قلقيلية القوية الا ان حائط صد مديرية رام الله و البيرة قد عمل حصن على تلك الضربات و امتازت مديرية رام الله بالضرباتن القوية و العنيفة التي فككت الصد و الدفاع في مديرية قلقيلية الى ان ا نتهى الشوط الاول لصالح مديرية رام الله و البيرة 25-21 .
ولكن في ىالشوط الثاني كان الاستسلام واضح على لاعبي مديرية قلقيلية الى ان انتهى الشوط الثاني لصالح مديرية رام الله و البيرة 25-18 .

الى ان انتهت البطولة بفوز عمالقة كرة الطائرة المدرسية في الوطن مديرية رام الله و البيرة و الجدير بالذكر ان مديرية رام الله و البيرة لم تخسر اي شوط من جميع مبارياتها و ذلك ليس بالجديد على مديرية رام الله هذا اللقب فهي محتفظ ثلاث اعوام متتتالية.

و هذا ان دل انما يدل انا هنالك روافد تصب من مدارس المديرية في هذه اللعبة و تضم مديرية رام الله و البيرة نجوم يعتبرو من نجوم كرة الطائرة الفلسطينية و لا ننسى ان طاقم التدريب له بصمة واضحة و هو الاستاذ راني عصفور و هو اح نجوم كرة الطائرة و له بصمات واضحة على هذه اللعبة على مستوى الوطن .

برز في البطولة كل من زياد عصفور و شادي عصفور و فادي مسالمة و محمد رائد و غريب شبانة و سامح غفري احمد عصفور و حسين سفيان و محمد رضوان و واصف رضوان .

و في نهاية البطولة شكر جمال فرهود مدير دائرة الرياضية في وزارة التربية و التعلم الطلاب على ما بذلوه من جهد في اللعب و شكر الاداريون و الحكام و ادارة مجمع ماجد اسعد على راسهم عبد الرحمن الريماوي و كلية العلوم التربوية و على راسها الاستاذ محمد ابو سرور وشكر مصانع بسكويت سنقرط و شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا و اتخاد الصناعات الغذائية و الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة و جميع مدارس رام الله للاناث وشكر الاندية الفلسطينية لكرة الطائرة لدعمهم ووقوفهم لانجاح هذا العرس الرياضي.

و اكد فرهود في كلمته ان هذا العام هو الافضل بالمستوى مقارنة بالاعوام السابقة و قد ظهرت فرق تنافس مثل الخليل و ضو احي القدس و جنوب نابلس و اكد ان هنالك ثغرة بسيطة في التحكيم و ان وزترة التربية و التعليم سوف تعمل جاهدة على ان تعمل دورات صقل و تهيئة المعلمين من الناحية التحكيمية ليتطور مستوى المعلم ليتطور المستوى بالداء و هذا سو ف ينطبق على جميع الالعاب الرياضية .

و قام كل من جمال فرهود و لو احظ كرزون و حبيبة كيلاني و قيس نبهان بتوزيع الجوائز على الفائزين .

حكم المباراة كل من :مؤيد غفري و ادريس يعقوب و باجس عبد الكريم و فادي جبر و كمال جرار و محمود عبد الجواد و تيسير علاونة و عبد الرحيم قعوار و سلامة التميمي و تحسين فارس و ابي فقهاء و ناصر دحبور و خالد حماد و بلال القط و نبيل عودة و يوسف قطامش و انيس سالم .


.