الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية شمال غزة تختتم عدة مسابقات تربوية

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 11:24 )
غزة-معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة "قسم الأنشطة التربوية"، عدة مسابقات تربوية، وذلك في سياق تنفيذ الخطة العامة للأنشطة التربوية الرامية إلى الارتقاء بقدرات ومواهب الطلبة المختلفة.

فقد اختتمت المديرية مسابقة الخط العربي لطلبة الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر، حيث فاز بالمركز الاول عن طلبة الصف التاسع الطالب محمد صلاح الكيلاني من مدرسة بيت لاهيا الأساسية، وعن طلبة الصف العاشر الطالب عبد الرحيم أبوحليمة من مدرسة معاوية بن أبي سفيان الثانوية، وعن طلبة الصف الحادي عشر الطالب رامي زهد من مدرسة ابو عبيدة بن الجراح الثانوية.

أما على مستوى الطالبات فقد فازت بالمركز الاول كل من الطالبات ريم القبط "الصف التاسع" من مدرسة ابو تمام الاساسية "أ"، ونور ابو هربيد "الصف العاشر" من مدرسة بيت حانون الاساسية، و هبة حسين ابو مطر "الحادي عشر" من مدرسة الفالوجا الثانوية "أ" للبنات.

وفيما يتعلق بمسابقة الحديث الشريف، فقد فاز بالمركز الأول في كافة المراحل كل من الطالب "باسل ياسر الفرام، من مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين، والطالبة إسراء الاعرج من مدرسة ذات الصواري الأساسية للبنات، وذلك عن المرحلة الأساسية.

أما عن المرحلة العليا فقد فاز كل من الطالب معاذ محمد ابو عسكر من مدرسة احمد الشقيري الثانوية "ب"، والطالبة دعاء ياسر ابو زايده من مدرسة ابو تمام الأساسية "أ" للبنات.

فيما فاز بذات المركز الطالب أحمد حسن سمور من مدرسة احمد الشقيري الثانوية "أ" والطالبة اسماء عاهد المقيد من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات وذلك عن المرحلة الثانوية.

أما في مسابقة ألعاب القوى للمرحلتين العليا والثانوية، والتي نفذت على أرض ملعب نادي بيت لاهيا، فقد فاز بالمركز الاول عن المرحلة العليا الطالب محمد البدي من مدرسة بيت لاهيا الاساسية "أ" للبنين ، وعن المرحلة الثانوية الطالب محمد حكوك من مدرسة نزار ريان الثانوية "أ" للبنين وذلك عن سباق العدو لمسافة 100 م .

فيما فاز بالمركز الاول كل من الطالب أحمد البراوي من مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين عن المرحلة الاساسية و الطالب محمد ابو ركبة من مدرسة احمد الشقيري الثانوية "أ" للبنين عن المرحلة الثانوية وذلك عن مسابقة دفع الجلة.

أما فيما يخص مسابقة الوثب الطويل فقد فاز بالمركز الاول كل من الطالب عبد الفتاح ابو جراد من مدرسة بيت لاهيا الاساسية "أ" للبنين عن المرحلة الأساسية، والطالب بلال الزعانين من مدرسة هايل عبدالحميد الثانوية للبنين عن المرحلة الثانوية.

وقال محمد كلوب رئيس قسم الانشطة التربوية، إن هذه المسابقات تأتي ضمن السياسة العامة لوزارة التربية والتعليم وتنفيذاً لخطة الانشطة التربوية للمديرية والعمل على استكشاف قدرات ومهارات ومواهب الطلاب الابداعية من اجل العمل على تنميتها.

وثمن أ.كلوب دور المدارس في إنجاح كافة البطولات التي تنظمها المديرية، مثمنا في الوقت ذاته دور محكمي المسابقات وكل من ساهم في إنجاحها.