الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تستقبل وفداً من قافلة "الربيع العربي"

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الزراعة بالمقالة وفداً من قافلة "الربيع العربي" يضم أكثر من مائة شخصية برلمانية وشعبية ورسمية قدموا إلى قطاع غزة من أربعين دولة من قارات العالم الخمس، وذلك للتضامن مع أهل غزة ورفض الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم.

وكان في استقبالهم م. عادل عطاالله مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة المقالة، حيث تم اصطحابهم في جولة ميدانية علي ميناء الصيادين .

ووصف عطاالله لوفد القافلة معاناة الصيادين والأعمال الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم في عرض البحر.

وأوضح أن الصيادين يتعرضون لعمليات قتل وإطلاق نار وإغراق ومصادرة لمراكبهم وحرمناهم من ممارسة حقهم في العمل من خلال فرض حصار بحري يحد إلى درجة غير محتملة من مساحة الصيد المتاحة لهم .

من جانبه تعهد رئيس اللجنة الأوربية لكسر الحصار عن غزة عرفات ماضي باستمرار لجنته في تسيير القوافل والوفود البرلمانية من الدول الأوربية والأجنبية لإرغامها على رفع الحصار التي تفرضه على قطاع غزة .

وأكد ماضي أن الرسالة التي يحملها البرلمانيون في زيارتهم الأخيرة للقطاع تكمن في إظهار تضامن المجتمع الغربي مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف:"جاءت هذه الوفود من مختلف دول العالم، وقطعوا الآلف الأميال وعشرات الساعات من السفر، حتي يصلوا إلي القطاع ويوصلو رسالتهم " أن الحصار الإسرائيلي منذ خمس سنوات حصار ظالم وغير أخلاقي ويجب أن ينتهي".