الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة توعوية حول محاربة الفساد في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 13:40 )
القدس -معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، محاضرة حول محاربة الفساد والفاسدين لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية.

وتأتي هذه المحاضرة الثانية ضمن سلسلة المحاضرات التي ينظمها المركز لطلبة الصفوف الأساسية في مدارس المخيم في إطار مشروع نادي النزاهة في مخيم شعفاط بالشراكة مع الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة "أمان"، وبالتعاون مع مدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأستاذ سامي نوفل الأساسية ومرشد المدرسة الأستاذ رامي جبيل.

وتم التطرق خلال المحاضرة التي شارك فيها 50 طالباً، حول تعريف الطلبة لمفهوم الفساد، وأنواعه، وأشكاله، إضافة الى ظواهر الفساد في المجتمع الفلسطيني منها التعدي على الأملاك العامة، والتوظيف على أساس العائلية والمحسوبية والواسطة، فيما تناولت المحاضرة التركيز على أبرز الظواهر المنتشرة في مجتمعنا الفلسطيني، بالإعتداء على الشارع العام الذي هو ملك للجميع.

كما تناولت المحاضرة ظاهرة تخريب مرافق المدرسة، والمقاعد التي هي ملك لكافة الطلبة في المدرسة، إضافة الى تخريب والإعتداء على الساحات الخارجية في المدارس، فيما تم توجيه النصح والإرشاد للطلبة المشاركين في المحاضرة حول (أن يكون الأنسان شرطياً على نفسه)، وأن يكون نزيهاً في التعامل وعدم الخداع والسرقة والغش)، بالحفاظ على المرافق العامة من التخريب والإعتداء، والمحافظة على نظافة الشارع والمدرسة.

وشهدت المحاضرة تفاعلاً واسعاً من قبل الطلبة المشاركين ، كما تم طرح العديد من الأسئلة والإستفسارات حول ظواهر الفساد، وكيفية حماية المجتمع من هذه الظاهرة المقلقة، فيما تم توزيع نشرات إرشادية تحت عنوان (لنعمل سوياً لوضع حد للفساد في مجتمعنا) صادرة عن الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة (أمان).