الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يلتقي وفدا من اتحاد الطلبة المقدسيين ووفدا صحفيا ألمانيا

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 15:04 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي وفدا من الصحافيين الالمانيين وبحضور كادر من المحافظة.

واطلع المحافظ طوباسي الوفد الضيف على الواقع السياسي والمعيشي للمحافظة مبينا أن المحافظة تعاني بشكل مستمر من المضايقات الاسرائيلية عبر الحواجز و عملية الاستيطان بالاغوار ومنع المياه عن المواطن الفلسطيني لصالح المستوطنين الذين يقميمون على اراض احتلوها بقوة الاحتلال، وان هذه الاجراءات تقف بواجه احداث التنمية بالمحافظة و تقوض نتفيذ مشاريع بالمناطق المصنفة "ج" والتي تمنع ايجاد ابسط مقومات الحياه فيها للمواطن الفلسطيني الذي يقطنها، والتي تؤدي إلى تفريغ السكان الأصليين منها حيث أن عدد المستوطنين في الاغوار تجاوز عدد السكان المحليين.

واشار طوباسي ان المحافظة تتمتاز بالمساحات الشاسعة من الاراضي الزراعية و التي وصلت فيها عملية الزراعة الى مراحل متطورة ويتم تصدير جزء من منتجاتها كالاعشاب الطبية الى الدول الاروبية والامريكية.

وعرض المحافظ طوباسي امام الوفد ما تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية من تنفيذ مشاريع و برامج تنموية و تطويرية تهدف لإحداث تنمية بالقطاعات الاقتصادية و الزراعية و الصحية و الاجتماعية.

وتطرق المحافظ طوباسي الى موضوع التدريبات العسكرية لجنود الاحتلال الاسرائيلي و التي تتم بطريقه عشوائية و اماكن غير محددة مبينا ان الجيش الاسرائيلي يتعمد ترك كثير من الذخائر في اعقاب هذه التدريبات التي ادت الى سقوط العشرات من المواطنين ما بين شهيد وجريح.

وفي جانب اخر التقى المحافظ طوباسي وفد من اتحاد الطلبة المقدسيين ضم ناصر كتنجي و طاهر الديسي و عزت حلاحلة وحسين نجم.

ونقل طاهر الديسي تحيات اتحاد الطلبه المقدسيين لعطوفتة و استعرض الاوضاع الصعبة في المدينة المقدسة و استهداف الاحتلال للتعليم في القدس وتصاعد برامجة الهادفة لتدمير الانسان الفلسطيني في فكرة وتعليمة ولهذا قرروا اطلاق صندوق الطالب المقدسي لدعم التعليم والطالب في القدس.

وقد أبدى المحافظ طوباسي إعجابه في إنشاء صندوق الطالب المقدسي للدفاع عن الهوية و الثقافة الفلسطينية انطلاقا من الواجب الديني والقومي اتجاه القدس و شبابها، ووعد بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج بالمحافظة خلال الشهرين القادمين لدعم فكرة تطوير الصندوق.