الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة يستقبل في مكتبه وفدا نمساوياً

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 15:34 )
رام الله-معا-استقبل خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة كلا من ممثل الممثلية النمساوية في فلسطين "ليونارد مول" والمستشار التجاري في الممثلية "كرستيان لاسنج" والملحق التجاري "باربرا نوبينجر". حيث تم الحديث عن الأوضاع الاقتصادية والمعيقات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص خاصة في مجال التجارة الخارجية والمعيقات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني.

وفي هذا السياق أوضح رئيس الغرفة المعاناة الكبيرة التي تواجهها شركات الاستيراد والتصدير الفلسطينية على المعابر الحدودية. في المقابل بين ليونارد بان العديد من المنتجات النمساوية التي يتم تصديرها لفلسطين تعاني كما تعاني الصادرات الفلسطينية من إجراءات الجانب الإسرائيلي.

كما تطرق المجتمعون إلى قضية استغلال الجانب الإسرائيلي لاتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة مع السلطة الفلسطينية وتأخير المستحقات المالية للسلطة والحجز عليها من فترة إلى أخرى وان هذا الأمر يضر باقتصاد فلسطين بشكل واضح.

وخلال اللقاء تطرق "ليونارد" إلى طبيعة النشاط الاقتصادي الحالي بين فلسطين والنمسا وبين بأنه يتم تصدير مجموعة من المنتجات الزراعية خاصة زيت الزيتون والخضروات والفواكه من فلسطين إلى النمسا وان حجم تلك التجارة في تزايد مستمر وتساءل عن مجالات أخرى يمكن التعامل معها وما هي الصناعات الفلسطينية التي من الممكن تصديرها للنمسا، وأشار الى أنه وفي كل عام تقوم دولته بتوجيه دعوات للعديد من الجهات والمؤسسات الاقتصادية لزيارة النمسا والتعرف عن قرب على المجالات الاقتصادية التي يمكن التعاون فيها مع النمسا حيث يوجد هناك تعاون وثيق مع الغرفة العربية النمساوية لتطوير التجارة مع الدول العربية والتنسيق معها لإجراء مثل هذه الزيارات.