الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع تصريف الأمطار بحي المنارة

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- شرعت بلدية غزة في تنفيذ مشروع تصريف الأمطار بحي المنارة، حيث أشار د.نهاد المغني مدير الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في البلدية أن هذا المشروع يأتي ضمن العديد من المشاريع و الخدمات التي تقدمها البلدية في مختلف المجالات، لافتاً إلى حاجة سكان المنطقة لهذا المشروع.

وأوضح أن مشروع تصريف المياه يهدف لرفع المعاناة عن سكان المنطقة نتيجة تراكم مياه الأمطار في شوارعها، كونها الأكثر إنخفاضاً مقارنة بالامناطق المحيطة بها.

وتشكو المنطقة كل عام غرق شوارعها بمياه الأمطار بمصحوبة بمياه الصرف الصحي؛ مما يؤدي إلى تعطل حياة وتنقل السكان وعدم تمكن سير المركبات فيها.

وبين المغني أن البلدية حصلت على تمويل للمشروع من الصليب الأحمر الدولي، حيث انها قامت باعلان العطاء وفتح المظاريف فأحيلت المناقصة ورست على شركة مقاولات بمدينة غزة بمبلغ يقدر بـ 416 مليون دولار ، متوقعاً أن يتم الإنتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 120 يوماً.

وبخصوص تفاصيل المشروع ذكر د.المغني أنه يشمل تمديد مواسير من الخرسانة بقطر 60 سم لتصريف مياه الأمطار، ومناهل تجميع مياه الأمطار، إضافة إلة غرفة رطبة لتجميع مياه اأمطار فيها ومن ثم ضخها بمضخات ذات قدرات مناسبة الى بركة الشيخ رضوان.

وأكد أن البلدية تسعى جاهدة لإيجاد التمويل للمرحلة الثانية من المشروع ليتم تبليط شوارع المنطقة منوهاً إلى أن البلدية حصلت على وعود من بعض الجهات المانحة لتمويله.

وتسلم المقاول المشروع بحضور عضو المجلس التشريعي عن مدينة غزة د. أحمد أبو حلبية و أعضاء لجنة حي المنارة ، وممثل الصليب الأحمر م. سامر النمرا ، إضافة إلى عدد من المسؤولين في إدارة الهندسة و التخطيط في البلدية.

و أشاد د. أبو حلبية بجهود بلدية غزة في مجال تحسي و تطوير المدنية ، كما شكر الصليب الأحمر على تمويله للمشروع، لافتاً إلى أن المشروع سيعمل على حل مشكلة كبيرة يعاني منها سكان المطقة منذ سنوات .

وأشار إلى أن مياه الأمطار مصحوبة أحيانا بمياه االصرف الصحي كانت تدخل بيوت المواطنين لنصف أيام هطول الأمطار المستمر، " حيث كان يصعب على سكان المنطقة قضاء حوائجهم ".

بدوره شرح ممثل الصليب الأحمر م. سامر النمرا أهم المشاريع التي يمولها الصليب الأحمر في مدينة غزة، معربا عن سعادته بتمويل هذا المشروع .

وقدم شكره لرئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي وجميع العاملين فيها للتعاون الفاعل وتوفير الاجواء والمساعدة الممكنة لانجاح المشروع بالشكل الامثل.