الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات تنطلق صباح غد

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 20:03 )
رام الله - معا - محمد أبو عرام - أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالجولة الختامية (الجولة السادسة) من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 والتي تقام تحت رعاية الرئيس محمود عباس .

حيث ينطلق السباق عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الجمعة في بمدينة اريحا بمشاركة أكثر من خمسة وستون متسابق ومتسابقة من الأردن الشقيق وفرق الخليل ورام الله ونابلس وجنين وطولكرم وأريحا إضافة إلى فريق السبيد سسترز، بمعدل جولتين لكل متسابق ليتم اختيار العشرة الأوائل في جولة التوب تين (top ten) ليتم بعد ذلك الإعلان عن الفائزين بالسباق على مستوى المجموع العام وعلى مستوى الفئات.

وسيكون في مقدمة الحضور كل من الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح والرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات والمهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل بن الحسين والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا والمهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والاغوار وخالد قدورة رئيس الاتحاد وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية ورجال الاعمال.

وخلال الجدول الزمني الذي تم توزيعه على المتسابقين ووسائل الإعلان فإن موعد فتح حلبة السباق ستكون عند الساعة الثامنة والنصف من أجل تدقيق كافة الأوراق والمستندات وتأكيد النواحي الفنية لجميع المتسابقين بحيث يتم تغريم أي متسابق يتأخر في الوصول إلى حلبة السباق.

وقامت جميع الطواقم الفنية والإدارية واللوجستية بتنظيم كافة الإجراءات ورسم خريطة السباق ونشرها عبر موقع الفيس بوك ويتوقع أن تحظى الجولة السادسة بمد جماهيري أسوة بباقي الجولات خاصة الجولة الثالثة التي أقيمت في مدينة رام الله والبيرة وحظيت بحضور أكثر من خمسة ألاف متفرج والجولة الرابعة التي أقيمت في منطقة رفيديا بمحافظة نابلس وحظيت بحضور أكثر من ستة ألاف متفرج.

وأشار خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بأن الجولة السادسة هي الجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات والتي أقيمت على مدار العام وسيتم خلالها تحديد بطل فلسطين لموسم 2011 إضافة لتحديد بطلة فلسطين لموسم 2011 من سباقات السرعة.

وأكد بأن البطولة ستحظى بحضور سياسي رسمي لاعتبارات سياسية واقتصادية ورياضية، حيث حرص الاتحاد وعلى مدار الأيام الماضية العمل كخلية نحل موحدة من أجل تنظيم الحدث والظهور بصورة مشرقة وإيصال الجولة إلى بر الأمان خاصة أن الجولة السادسة تعتبر المحطة الأخيرة لاختتام الموسم الرياضي لعام 2011.

وأشاد قدوره بالطواقم العاملة التي تطوعت في سبيل إنجاح المهرجان الرياضي وبالشركات التي قدمت دعمها.

فيما أشار حكم حامد مدير السباق بأن اللجنة المشرفة على السباق حرصت على تقسيم الأدوار بين المتطوعين والتشديد على متابعة النظام من خلال نشر المتطوعين على جنبان حلبة السباق ومساعدة رجال الأمن، وبين حكم بأن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات سيستعين في هذه الجولة بطاقم تحكيم أردني إضافة إلى زيادة عدد المتطوعين .

يشار إلى أن الجولة الختامية ستحظى بمنافسة قوية بين المتسابقين في ظل تنافس أكثر من متسابق على الجولات السابقة ، ففي الجولة الأولى نال لقبها طارق صرصور والجولة الثانية نال لقبها جورح سعادة والجولة الثالثة إسلام ابو سرية والجولة الرابعة علي ملحيس والجولة الخامسة نال لقبها جورج سعادة وستكون المنافسة بين هؤلاء قوية من أجل الدخول المباشر في الحصول على أعلى النقاط بالمجوع العام لكي يحتل كل واحد من هؤلاء على مراكز متقدمة خلال الترتيب النهائي لبطولة موسم 2011 خاصة أن البطل طارق صرصور يتفوق على جميع المتسابقين وبفارق كبير بالنسبة للمجموع العام يمكنه من التتويج النهائي كبطل لموسم 2011 ليضيف اللقب الثاني على التوالي وسيكون اقرب المنافسين له البطل جورج سعادة .

وستكون أيضا المنافسة قوية على فئة السيدات خاصة بين المتسابقة بيتي سعادة والمتسابقة مرح زحالقة، مع أن المتسابقة بيتي سعادة تتفوق على زميلتها بجولة إضافة لدخولها ضمن العشرة الأوائل في الجولة الخامسة ففي هذه الحالة تحتاج مرح زحالقة لنيل لقب الجولة السادسة شريطة الدخول ضمن العشرة الأوائل من اجل المحافظة على لقبها السابق..

والجدير ذكره أن بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات تحظى برعاية إعلامية من قبل راديو أف أم وتكفلت تلفريك أريحا بتقديم الدعم اللوجستي للسباق إضافة إلى استضافة الحفل الختامي في قاعة الشركة عند الساعة الخامسة والنصف لتتويج الأبطال .