الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الشخصيات المستقلة ترحب بالنتائج الايجابية للقاء الرئيس ومشعل

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 00:20 )
غزة- معا- رحب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالنتائج الايجابية للقاء المصالحة الذي تم اليوم الخميس بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل لإنهاء الخلاف وإعادة اللحمة إلى جناحي الوطن وتدارس الهم الفلسطيني بشمولية ومسؤولية بكافة ملفاته لطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة.

ووصل وفد كبير من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اليوم من غزه والضفة والشتات القاهرة لعقد سلسلة اجتماعات لدعم وتنفيذ اتفاق المصالحة.

قال ياسر الوادية رئيس قيادة تجمع المستقلين من القاهرة بان نتائج اللقاء كانت ايجابية جدا وجادة ومسؤوله وقفزت بالمصالحة إلى خطوات كبيرة واقتربت من نهاية المرحلة المظلمة من الانقسام وان اللقاء شكل مرحلة جديدة وفعالة من الشراكة في العلاقات الفلسطينية.

وأعرب عن أمله أن تفصح الأيام القليلة القادمة عن النتائج العملية لهذا اللقاء خاصة بعد تحديد اللقاء الشامل للفصائل جميعها في 20 من شهر ديسمبر القادم.

وأضاف الواديه بان تجمع الشخصيات المستقلة يبذل قصارى جهده منذ البداية لإنهاء الانقسام الذي أثر على حياة أبناء الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بل وشاركنا في اللجان المشكلة لإبرام هذا الاتفاق ووقعنا عليه ولازلنا نؤكد على استعدادنا وجاهزيتنا للمشاركة لتنفيذ الاتفاق على ارض الواقع.

من ناحية أخرى أكد القاضي د.ماهر خضير عضو قيادة التجمع على وجود تقدم كبير في جميع الملفات التي عرضت اليوم بين الرئيس ابو مازن خالد مشعل وتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في الموعد المتفق عليه في مايو القادم والتفاهم على رؤية سياسية موحدة حددت تصورا كاملا للمرحلة القادمه.

وقد ناشد خضير بان يتم إنهاء مظاهر الإعلام التحريضي والاستفزازي وتهيئة الاجواء في الأيام القادمة لنعيش في أجواء المصالحة الشاملة والابتعاد عن المناكفات وإنهاء ملف الاعتقال السياسي كاملا وبلا عوده وان يتسامى أبناء الشعب الفلسطيني عن الخلاف وتنقية القلوب لنتفرغ للمرحلة القادمة في أجواء الربيع العربي.

على صعيد اخر قال خالد لبد عضو قيادة التجمع بان نتائج اللقاء كانت جديدة وتحمل أملا كبيرا لإنهاء حقبة من الانقسام والخلاف وقد رسمت طريقا محددا وواضحا لتنفيذ الاتفاق وإنهاء الخلاف على ارض الواقع ويجب ان لا تكون الخطوات التي حددها هذا اللقاء قابلة للتأجيل او المماطلة وان تهدم أسوار الانفسام بشكل كامل.