الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب اعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة عمال السكرتاريا والخدمات في اريحا

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 02:26 )
اريحا- معا- عقدت الهيئة التأسيسية لنقابة عمال السكرتاريا والخدمات العامة في الاتحاد العام للعمال في اريحا اجتماعا لها في محافظة اريحا وذلك بحضور ممثل وزارة العمل منير الريماوي ورئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين بأريحا غازي ابو الهيجا وعدد من الفعاليات الوطنية بالاضافة الى حضر ثلثي اعضاء الهيئة العامة اي النصاب القانوني لعقد هذا الاجتماع.

واعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بتأسيس النقابة الثالثة في محافظة اريحا وتحت اطار الاتحاد العام لعمال فلسطين مؤكدا على ان الاتحاد سيعمل على انشاء عدد من النقابات الأخرى في المحافظة وشدد على اهتمام الأمانة العامة عبر دائرتها التنظيمية بتشكيل هذه النقابات من اجل تعزيز الديموقراطية النقابية.

في حين اكد ممثل وزارة العمل منير الريماوي مسؤول ملف علاقات العمل بالوزارة في مديرية اريحا ان سياسة تشكيل النقابات الفرعية في اريحا هي لصالح عمال اريحا وتعزيز مطالبتهم بانصافهم وشرعنة حقوقهم المطلبية.

وبعد التاكد من النصاب القانوني قد تمت مناقشة النظام الداخلي المقترح للنقابة حيث اتفق على ان يكون اعضاء اللجنة التحضيرية سبعة اعضاء وتم اقرار ومناقشة النظام الداخلي بالاجماع بعد ان ادخلت عليه عدد من التعديلات وخاصة في مجال العضوية وشروطها وبعض القضايات المالية في النظام.

وقد ترشح سبعة اعضاء لعضوية اللجنة التحضيرية لهذه النقابة وفازا بالتزكية واتفق بان تقوم هذه اللجنة بالقيام بأقرب فرصة ممكنة بتوزيع المهام بينهم ومتابعة ايداع اوراق النقابة في وزارة العمل حسب الاصول.

واشاد الامين العام حيدر ابراهيم بهذه الانتخابات مثمنا دور وزارة العمل لدورها التنسيقي والتكاملي مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وخاصة في قضايا التنظيم النقابي، مهنئا الاعضاء المنتخبين مطالبا بحث ومضاعفة الجهود من اجل تعزيز دور الاتحاد في محافظة اريحا.

وقد فاز كل من: حمزة جميل حمزة، سراب ابو الهيجاء، يوسف حسين ابو زيد، نهاية غازي، حلا جمال قطراوي، زياد عبد الغني جابر، هند احمد اليماني.