الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان في نابلس وغزة وإصابة شقيقتين إحداهما بجراح خطيرة في مخيم العين

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 06:47 )
نابلس- غزة- معا- استشهد مواطنان فلسطينيان أحدهما ناشط من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى, في عملية عسكرية واسعة بمخيم العين غرب نابلس, والاخر استشهد في احدى المستشفيات بجمهورية مصر حيث كان يعالج من اصابته الخطيرة في العدوان الاخير على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ "معا" إن بهاء صالح خاطر ( 26 عاما) من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- استشهد بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال في مخيم العين, حيث ترك ينزف حتى الموت إثر منع جنود الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليه لتقديم العلاج له.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد الشهيد يوم أمس من منزله في المخيم للضغط عليه لتسليم نفسه بعد أن فشلت في اعتقاله خلال العديد من المحاولات لذلك.

وأدى اطلاق قوات الاحتلال النار العشوائي على منزل الدامواني في حارة العودة بمخيم العين الى اصابة الشقيقتين إسراء وصابرين ابراهيم سالم الدامواني ( 15, 18 عاما) بجراح, وصفت جراح إحداهما بالخطيرة.

وقالت والدة الجريحتين في اتصال هاتفي بمراسل "معا" في نابلس إن إسراء أصيبت برصاصتين في الفخذ الايمن وهي نائمة على فراشها, كما أصيبت صابرين بقنبلة صوت ألقاها أحد الجنود داخل المنزل في وجهها.

وأضافت ان حالة اسراء حرجة بسبب النزيف الحاد الذي تعرضت له بعد أن منع جنود الاحتلال سيارات الاسعاف من الوصول اليها لنقلها الى المستشفى لاكثر من ساعة, رغم الاستغاثات التي قدمتها العائلة.

يشار الى أن العملية العسكرية الإسرائيلية بدأت فجر اليوم الثلاثاء عندما اجتاحت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية المخيم وحاصرت كافة مداخله ونشرت القناصة على أسطح المنازل المطلة على المخيم.

وقال الدكتور غسان حمدان مدير الاغاثه الطبية الفلسطينية لـ "معا" إن جنود الاحتلال ما زالوا حتى اللحظة يمنعون الطواقم الطبية من الوصول الى بعض المنازل التي تحتاج الى مساعدات طبية وإنسانية.

وأضاف حمدان أن مواجهات بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال اندلعت فى محيط المخيم وتحديدا في شارع عصيرة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان لـ "معا" أن قوات الاحتلال أعلنت المخيم منطقة عسكرية مغلقة وأن جنودها قاموا بإغلاق كافة مداخل المخيم وأن عملية تمشيط واسعة تجري من منزل لاخر بحثا عمن تصفهم قوات الاحتلال بالمطلوبين لديها.

كما استشهد في ساعة متاخرة من الليلة الماضية الشاب محمد عبد الله مقحز ( 21 عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة متأثرا بجراح أصيب بها في الثامن من تشرين ثاني الجاري.

وقال د. معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان الشاب المولود في الثالث من آب/ اغسطس لعام 1985 استشهد الليلة الماضية في إحدى مشافي جمهورية مصر العربية بعد نقله لتقلي العلاج هناك، وتم نقل جثمانه منتصف الليلة الماضية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ليوارى مثواه الاخير في مسقط رأسه ببيت حانون.