السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رأفت: إسرائيل تخلق الذرائع لحصار السلطة وتدمير السلام

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 15:51 )
رام الله - معا - اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت أن إسرائيل تحاول خلق الذرائع لفرض حصار على السلطة الوطنية وتدمير عملية السلام، مؤكداً ان القيادة ستواصل مساعيها مع كافة المؤسسات والأطر الدولية بما فيها الامم المتحدة واللجنة الرباعية للضغط على اسرائيل والزامها بالافراج عن الاموال الفلسطينية.

تصريحات رأفت جاءت في حديث لصوت فلسطين تعقيباً على قرار إسرائيل مواصلة احتجاز العائدات الضريبية الفلسطينية اثر اجتماع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة امس.

ويشار الى ان قرار تجميد عائدات الضرائب كانت اسرائيل اتخذته في اعقاب قبول فلسطين بعضوية كاملة في منظمة اليونسكو الاممية لكنها تذرعت بعد ذلك بنجاح جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس لمواصلته.

ورداً على تصريحات مسؤولين اسرائيليين بأن الرئيس عباس يبتعد عن السلام باقترابه من حماس، قال رأفت لصوت فلسطين ان حكومة نتنياهو-ليبرمان هي التي دمرت عملية السلام وأوصلتها لطريق مسدود من خلال تبني سياسات التوسع الاستيطاني ورفضها الاعتراف بمرجعيات المفاوضات والالتزام بالاتفاقات الموقعة خاصة خارطة الطريق والبند الاول منها المتعلق بالاستيطان.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية ذكرت صباح اليوم ان اسرائيل قررت في هذه المرحلة مواصلة الامتناع عن تحويل العائدات الضريبية الى السلطة الفلسطينية في اعقاب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

ونقلت الاذاعة عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله انه يجب على الرئيس محمود عباس ان يفهم انه كلما اقترب من حماس فانه يبتعد عن السلام.

وفي ذات السياق قال الوزير الإسرائيلي سيلفان شالوم ان عرض الوحدة الفلسطينية يسدل الستار على المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

وعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية جلسة له الليلة الماضية تناول فيها اللقاء بين الرئيس عباس ومشعل في القاهرة امس.