الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم البجة بطل فلسطين وبيتي سعادة بطلة الموسم لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 09:00 )
أريحا- معا- محمد ابو عرام- مندوبا عن الرئيس محمود عباس توج الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات البطل الاردني معتز العلي بتاج الجولة السادسة (الجولة الختامية) من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 التي اقيمت في مدينة اريحا بحضور اكثر من ثلاثة الاف متفرج.

حيث تمكن العلي من حسم اللقب بعد أن كسر الارقام خلال الجولتين الاولى والثانية ليعود مرة اخرى وفي جولة الحسم "التوب تين" من تحطيم ارقام المتسابقين في زمن قدرة 1:41:94 فيما حل المتسابق الفلسطيني ابراهيم البجة على المركز الثاني وعلى اسرع متسابق فلسطيني في زمن قدرة 1:43:48.

|155588|وتمكنت البطلة بيتي سعاد من تحقيق لقب السيدات والمحافظة على لقبها خلال الجولة الخامسة لتتوج بطلة فئة السيدات لموسم 2011.

السباق بدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا في ساحة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية بمشاركة سبعة وخمسون متسابق ومتسابقة.

فبعد الاستماع للسلام الملكي الاردني والسلام الوطني الفلسطيني وللكلمة الترحيبية من قبل الرئيس الفخري لاتحاد رياضة، أعطى الدكتور عريقات والمهندس عامر البشير واخالد قدورة اشارة بدء السباق للمتسابق جورج سعادة بصفته بطل الجولة الخامسة التي اقيمت في مدينة بيت لحم.

واستمر السباق لمدة خمس ساعات تنافس خلالها الابطال على تحطيم الارقام وكانت الجولة الثانية الاكثر سخونة بعد منافسة قوية بين المتسابقين خاصة المتسابق معتز العلي واسلام ابو سرية.
|155589|
جولة" التوب تين"...جولة الحسم والتتويج
في الجولة الختامية جولة التوب تين تمكن البطل معتز العلي من المحافظة على تقدمه في حين تراجع البطل اسلام ابو سرية للمركز الثالث فيما تقدم البطل ابراهيم البجة للمركز الثاني.

فبعد اكتمال الجولتين الاولى والثاني دخل كل من معتز العلي واسلام ابو سرية وابراهيم البجة وجمال تفاحة وطارق صرصور وماهر البشتاوي وجورج سعادة وجاد نباص ويوسف شكوكاني وعبدالاله ناصيف وبيتي سعادة واحمد ابو حليمة وبلال النشة من المنافسة على لقب البطولة وكانت الجولة حامية الوطيس بين المتسابقين وسط تشجيع وهتافات الجماهير وجاءت النتائج على النحو التالي
|155587|
المراكز العشرة الاوائل
البطل الاردني معتز العلي بالمركز الاول في زمن قدره 1:41:94
البطل ابراهيم البجة في المركز الثاني وبطل فلسطين في زمن قدرة 1:43:48
البطل اسلام ابو سرية بالمركز الثالث في زمن قدرة 1:43:76
المركز الرابع جمال تفاحة
المركز الخامس طارق صرصور
المركز السادس ماهر البشتاوي من الاردن
المركز السابع جاد نباص
المركز الثامن يوسف شكوكاني
المركز العاشر احمد ابو حماد
فيما توجت البطلة بيتي سعادة بالمركز الاول على فئة السيدات بزمن فدرة 1:54:89

ابطال الفئات
الفئة a
المركز الاول رائد الياموني وفي المركز الثاني محمد ابو صالح وفي المركز الثالث رائد ابو ريان.

الفئة c
المركز الاول جورج سعادة وفي المركز الثاني عبد الاله ناصيف وفي المركز الثالث احمد ناصيف.

الفئة e امامي
في المركز الاول مارتن حنظل وفي المركز الثاني بيتي سعادة وفي المركز الثالث فادي ابو سباع.

الفئة b دفع خلفي
في المركز الاول يحيى ابو عيشة وفي المركز الثاني منذر زلوم وفي المركز الثالث مازن النتشة.

الفئة c خلفي
بلال النشة في المركز الاول واحمد ابو حماد في المركز الثاني وبلال هنداوي في المركز الثالث.

الفئة d خلفي
جاد نباص من الاردن في المركز الاول وشادي الرخ في المركز الثاني ويزن حموضة في المركز الثالث.

الفئة خلفي e
معتز العلي من الاردن في المركز الاول وابراهيم البجة في المركز الثاني واسلام ابو سرية في المركز الثالث.

فئة الدفع الرباعي
علاء ترجلي من الاردن في المركز الاول وبدر ابو علان في المركز الثاني وهادي خريسات من الاردن في المركز الثالث.

فئة السيدات والسادة: بيتي سعادة في المركز الاول ونور داوود في المركز الثاني وسحر في المركز الثالث

فيما نال المتسابق أيسر الحنفي على كأس اسرع مبتدئ ونال المتسابق سليمان البدوي على اسرع متسابق من محافظة اريحا.

|155584|حفل الختام
وخلال حفل الختام الذي اقيم في قاعة تلفريك اريحا وبحضور كل من الدكتور صائب عريقات، والمهندس عامر البشير، والوزيرة خلود دعيبس، وحسن صالح، وخالد قدورة ومنير جمعه وموسى رحال وعدد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال تم تتويج الابطال.

حيث تولى عرافة الحفل الزميل محمد ابو عرام الذي بدورة رحب بالجميع وشكر كل من ساهم في إنجاح العرس الرياضي.

الدكتور صائب عريقات رحب بالحضور وهنأ الابطال زشكر باسمه واسم اسرة اتحاد رياضو السيارات بالوفد الاردني القادم من الاردن الشقيق واكد علة همق العلاقة بين الشهبين وعلى كافة الاصعدة.

ووجه شكره للاسرة الهاشمية التي بدورها تقدم كل الدعم للشعب الفلسطيني.

وبارك عريقات اسرة اتحاد رياضة السيارات على انجازاتهم المتواصلة على ارض الميدان وتمنى من النؤسسات والشركات تقديم الدعم للاتحاد من اجل استمرارية العطاء وتكامل الادوار.

من جهته شكر المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية على الاستقبال الرائع وعلى الحفاوة التي قدمت للوفد الاردني.

وطير تحياته وتحيات اسرة الاردنية لرياضة السيارات وعلى رأسها سمو الامير فيصل للرئيس محمود عباس على رعايته للرياضة الفلسطينية وتقديمه الدعم المباشر للوفد الاردني.

وشكر الدكتور صائب عريقات واسرة اتحاد رياضة السيارات على استقبالهم للوفد الاردني وعلى تقديم كل سبل الدعم والرعاية وتذليل العقبات التي واجهت بعض اعضاء الوفد خلال دخولهم لمدينة اريحا عبر جسر الملك حسين.

وتمنى ان تكون المشاركة اردنية خلال العام القادم اوسع واشمل وفي المقابل زيادة عدد المشاركين من المتسابقين الفلسطينيين .

وبين خلال حديثة بأن التوجيهات السامية دوما تتجه نحو فتح الابواب وتقديم كل سبل الدعم للاشقاء الفلسطينين.

من جهته شكر خالد قدورة رئيس الاتحاد الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل وايضا الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء والدكتور صائب عريقات على دعمهم ومواصلتهم التواصل مع الاتحاد.

وشكر ايضا الشركات الداعمة والراعية لانشطة الاتحاد وفي مقدمتها راية اف ام وتلفريك اريحا ومؤسسة الشرق الاوسط للشحن والتخليص الجمركي.

وخلال حديثة بين قدورة انجازات اتحاد رياضة السيارات خلال موسم 2011.

بالحصول على قطعة ارض في مدينة اريحا ومباشرة العمل فيها لانشاء حلبة خاصة بالاتحاد والحصول على موافقة من قبل الاتحاد الدولي بالموافقة على اصدار دفاتر المرور الجمركي اضافة الى استكمال اجندة 2011.

وتمنى ان تباشر المؤسسات والشركات ورجال الاعمال الوقوف الى جانب الاتحاد من اجل مواصلة العطاء والاستمرارية في العمل

تلفريك اريحا تحتفي بالوفد الاردني
بعد انتهاء حفل التكريم توجه الوفد الاردني الى مطعم تلفريك اريحا بناء على دعوة مقدمة من علاء سنقرط مدير عام تلفريك اريحا وخلال حفل العشاء قدم المهندس عامر البشير شكره لمجموعة شركات سنقرط على حسن الاستقبال والحفاوة التي قدمت لاعضاء الوفد الاردني.

من جهته وعد علاء سنقرط مواصلة الدعم لاتحاد رياضة السيارات من خلال ادراج الدعم ضمن سياسة الشركة خلال العام القادم سواء بالدعم اللوجستي او المادي لاتحاد رياضة السيارات

الشركات الراعية للسباق
شركة تلفريك اريحا-نادي ارذوثكسي بيت جالا-مطعم ستونز-شركة نيسان(العجاوي)-ديزل لطرمبات البنزين-اوتو اكسيلنس-بسيطة للابقار واللحوم-وكراج ابو عيشة-مجموعة شركات الناصيف للسياحة والسفر-وشركة الاسواق الوطنية الكبرى بور هورس –شركة الاتحاد حرباوي سنتر-مؤسسة الشرق الاوسط للشحن والتخليص الجمركي.

اللجان العاملة
حكم حامد مدير السباق، محمد عدوي، نبيل كنش، محمد دوحان، احمد لدادوة، رامي عازر، غسان هواش، مرام مسروجي، اسماعيل النتشة، يوسف النتشة، نادر عريقات، اشرف مرار، محمد نزال، غسان صافي، طلال بدرية، محمد السويطي.|155585|