الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تشكيل ائتلاف يخوض انتخابات جامعة الأزهر تحت اسم " قائمة معا التقدمية"

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- اكدت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني وكتلة نضال الطلبة الاطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي, وشبيبة التحرير الفلسطينية الاطار الطلابي لجبهة التحرير الفلسطينية مشاركتها في انتخابات مجلس طلبة جامعة الازهر بغزة ضمن ائتلاف مشترك بين تلك الكتل تحت اسم " قائمة معا التقدمية ".

وقد تم التوصل الى هذا الاتفاق بعد سلسلة من المشاورات واللقاءات بين عدد من الكتل الطلابية حيث استقرت القائمة على 3 كتل طلابية .

واشار شامخ بدرة منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في قطاع غزة ان هذا التحالف بمثابة خطوة اولى على طريق توحيد الجهود والعمل المشترك وتجاوز حالة التفرد وتكريس وحدة الحركة الطلابية نحو حياة اكاديمية افضل.

واكد بدرة على ان البرنامج النقابي لقائمة "معا التقدمية " يعطي الاولوية لتحقيق تطلعات ابناء الحركة الطلابية وتبني مطالبهم الشرعية ومصالحهم وامالهم والارتقاء بمستوى اكاديمي افضل والوقوف الى جانبهم ادراكا منا باهمية التعليم للارتفاع بالمجتمع الفلسطيني وفكريا واجتماعيا مشددا على اهمية دمج الجماهير الطلابية باهداف شعبنا الفلسطيني والمشاركة الفاعلة.

واوضح بدرة ان قائمة "معا التقدمية" تنظر لانتخابات مجلس طلاب جامعة الازهر باهمية كبيرة على طريق تعزيز النهج الديمقراطي والتعددية والتنافس الايجابي الصحيح مما يساهم في تطوير اداء الحركة الطلابية ويعمق مفهوم الوحدة القائمة على احترام العمل والتعاون المشترك, مؤكدا ان ائتلاف معا التقدمية سيواصل جهوده ومطالبته اقرار مبدأ التمثيل النسبي في انتخابات مجالس الطلبة في جميع الجامعات وهو مطلب الاغلبية من ابناء الحركة الطلابية.

واكد بدرةا ان قائمة "معا التقدمية" تنبذ الفئوية والانغلاق وترى في اللجان التمثيلية للطلاب وفي مقدمتها مجلس الطلبة اطر نقابية وجدت لتحقيق اهداف طلابية ليست يافطات سياسية.