الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحرر فؤاد الرازم: الاحتلال لن يخضعنا وسنبقى نقاوم حتى نستعيد الأقصى

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 10:10 )
غزة-معا- استعرض المحرر المقدسي فؤاد الرازم في مسجد العباس وسط مدينة غزة، الواقع المؤلم الذي تمر به مدينة القدس المحتلة في ظل تسارع وتيرة التهويد والاستيطان في محاولة من الاحتلال لاقتلاع المقدسيين من مدينتهم.

وتعهد المحرر الرازم الذي أمّ الآلاف في صلاة الجمعة امس، بمواصلة المقاومة، وقال: "إن الأسر يعني الخضوع للعدو .. ونحن بإذن الله لن نخضع وسنظل نقاوم الاحتلال حتى تحرر القدس ويستعاد المسجد الأقصى المبارك".

ودعا في خطبته الأمة إلى التحرك العاجل لإنقاذ القدس، وحذر من أن استمرار حالة التباطؤ والانشغال بالأمور الداخلية لكل بلد عربي ستمكن العدو من فرض وقائع جديدة في القدس.

وتوجه الرازم في خطبته إلى الجماهير والقوى العربية قائلاً: "إن كل بوصلة لا تشير إلى القدس هي بوصلة مشبوهة". وأضاف من شيء يمكن أن يوحدنا كما توحدنا قضية تحرير القدس والمسجد الأقصى.

وشدد على أن فلسطين والقدس وحدة واحدة لا تتجزأ ولا تقبل القسمة أو التجزئة، مشيراً إلى أن هذه القضية هي قضية الأمة كلها وعلى الأمة كلها أن تقوم بواجبها لحماية القدس وتحريرها.

وأشاد عميد الأسرى المقدسيين في خطبته بالمسيرات المليونية التي خرجت تحت عنوان الحرية للقدس، وقال إن هذه المسيرات المليونية مداد جديد يبشر بتحرير فلسطين، ولفت إلى أن عمر الاحتلال الصهيوني لفلسطين محدود.

وتطرق الرازم إلى أوضاع الأسرى في سجون وأكد على وجوب العمل على تحريرهم جميعاً، مشيداً بدور المقاومة داعياً فصائلها لاستمرار العمل والجهد وعدم التوقف عند نقطة هذه الصفقة التي عاش شعبنا فرحة النصر بها.

وعقب أداء الصلاة انطلقت مسيرة شارك فيها عشرات الآلاف يتقدمهم الأسرى المحررون وقادة المقاومة في فلسطين.