الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج تأهيل الدراسات الإسلامية

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 11:36 )
غزة- معا- احتفلت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بتخريج (22) مشارك من برنامج تأهيل الدراسات الإسلامية, بحضور الدكتور محمد مقداد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر, والأستاذ رمضان الصيفي منسق برنامج الدراسات الإسلامية.

وأوضح الدكتور محمد مقداد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز المفاهيم الإسلامية, وتكوين الشخصية الإسلامية القادرة على نشر الإسلام, وبيان القضايا الإسلامية الفقهية المعاصرة, إضافة إلى تسخير الحاسوب في خدمة العلوم الشرعية.

وأكد الدكتور مقداد أن البرنامج الذي يأتي بالتنسيق مع كليتي أصول الدين والشريعة يساهم في خدمة المجتمع, وشرائحه المختلفة, ولفت إلى أن البرنامج موجه إلى المتخصصين في العلوم الطبيعية والإنسانية, ليساعدهم على أداء رسالتهم العلمية.

وأشار رمضان الصيفي إلى أن البرنامج استغرق عشرة أشهر, وعقد بواقع (320) ساعة تدريبية, وذكر أن المواد المطروحة كانت ذات طابع تدريبي يعتمد على تفعيل المشاركين.

وأفاد الصيفي أن البرنامج اشتمل على ستة عشر مساقاً, من أهمها: القرآن الكريم, وعلوم القرآن, وفقه العبادات, والحاسوب في خدمة العلوم الشرعية, والسيرة التحليلية, وعلوم الحديث, والعقيدة قضايا فقهية معاصرة, ونظم الحكم في الإسلام, وفقه الميراث.