الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حق العودة بنابلس يستهجن ما قامت به القوات الاميريكية من اعتقال فلسطينيات في العراق

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- أعرب مركز حق العودة عن بالغ استهجانه لإقدام القوات الاميريكية على اعتقال مجموعة من الرجال والنساء الفلسطينيات بعد اقتحام منازلهن واقتيادهن إلى جهات غير معروفة, معتبرا أن هذا الإجراء تعسفي وغير أخلاقي.

ونوه المركز في بيان وصل"معا" نسخة عنه إلى ما يتعرض له اللاجئ الفلسطيني في العراق من اعتداءات تتنافى مع أخلاقيات وأدبيات شعب العراق الذي وقف لجانب الشعب الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال الإسرائيلي, معتبرا أن هذا الإجراء يأتي في أصعب الظروف التي يمر على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للحصار والذي لا يجد الأمان ألان في ارض العراق مع اندلاع الحرب أصبح اللاجئ الفلسطيني مستهدفا من قبل عصابات خارجة عن القانون تعمل جاهدتا من اجل طرد الفلسطينيين وإلحاق الأذى بهم مما اضطر عدد كبير منهم للهجرة مرة أخرى من العراق إلى سوريا والأردن هربا من القتل والاعتداءات والاعتقالات.

ووجه المركز نداء لكل الحكام والقادة والمؤسسات الحقوقية والأهلية والإنسانية من اجل العمل على تأمين حياة اللاجئين الفلسطيني في أماكن تواجده في الضفة الغربية والقطاع وارض الشتات.

وطالب المركز الحكومة الفلسطينية من اجل العمل السريع لتأمين الحماية لهم والعمل على مساعدتهم قدر الإمكان بما يحقق لهم العيش الكريم حتى يتحقق للاجئ الفلسطيني العودة إلى ديارهم.