الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين تعقد مؤتمرها العام

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 19:47 )
النقابة العامة للعاملين في المصارف والبنوك والتأمين تعقد مؤتمرها العام
رام الله- معا- بدأ بعد ظهر اليوم في قاعة فندق الروكي بمدينة رام الله الموتمر الثاني لنقابة العامليين في المصارف والبنوك والتامين الذي عقد تحت شعار من اجل قانون ضمان اجتماعي عادل وشامل.

وقد افتتح الموتمر بكلمة موجزة القاها حسين الفقها امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي رحب بالحضور واشاد باعضاء الهيئة العامة لنقابة العامليين والمصارف الذين حضروا الى مدينة رام الله من مختلف محافظات الوطن وقد اشرفت على فعاليات المؤتمر اعضاء من اللجنة التنفيذية ضمت كلا من: ناصر يونس وباسل سعيد وابراهيم ضراغمة وابرهيم ذويب.

ثم القى احمد الطميزي التقريين الاداري والمالي للنقابة وتحدث اثناء مداخلته عن دور النقابة في اعادة بعد المفصولين لعنلهم في بعض المصارف وذلك ضمن خطة لمواجهة سياسة الفصل التعسفي التي تنتهجها بعض البنوك والشركات وتحدث الطميزي عن قصة الموظغين التسعة الذين كانوا يعملون في البنك الاسلامي الفلسطيني الذين فصلتهم ادارة البنك ودور النقابة في اعادتهم الى عملهم بعد شهرين من المعاناه والعمل المتواصل.

كما تحدث الطميزي عن مشروع الشراكة الفلسطينية النرويجية وعن اتفاقيات العمل مع الاتحاد العربي للمصارف في القاهرة والخرطوم والكويت بالاضافة الى الاتفاقية التي ابرمتها النقابة مع نقابة اتحاد المصارف القبرصية والتي تم بموجبها الاتفاق على تنظيم دورتين كل عام وذلك لاطلاع موظفينا على ما استجد في العالم من انظمة وقوانين وامتيازات تم تحقيقها في مجال العمل المصرفي والنقابي.

وشرح الطميزي باسهاب تفاصيل الاتفاقيات التي ابرمت مع ادارات البنوك من اجل تثبيت سعر صرف الدينار وتفعيل صندوق الضمان الاجتماعي وتطويره وصندوق التوفير.

وفي نهاية كلمته جرى نقاش معمق حول انجازات وخفاقات النقابة ثم اعلن الطميزي استقالة الهيئة الادارية وذلك تمهيدا لاجراء انتخابات هيئة ادارية جديدة.
وتمنى اعضاء المؤتمر أن تعود لحمة الشعب الفلسطيني بين شقي الوطن.

وحضر المؤتمرفي وقت لاحق امين سر الاتحاد العام البلجيكي لورنت ادسو الذي حضر ليؤكد على دعم النقابات البلجيكية لنقابة المصارف والبنوك والتامين الفلسطينية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وليشدد على وحدة الحركة النقابية العالمية.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب كل من التالية اسمائهم اعضاءا للهيئة الادارية: ايمن الصباح, وائل الشوف, احمد الطميزي, احمد العطاونة, فادي علان, ثائر ضراغمة, ايمن بداح, ابراهيم جبر, محمد ابو علي, ايناس مسك, سعيد العبد الله, خالد عبد الحق, سماح كنعان, برهان عبد الحق, محمد ابو الرب, دكتور عبد الرحمن خضر, صابر شلش, بهاء سرطاوي, محمود نزال.