الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع عشائري في الخليل لدعم المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 19:34 )
الخليل- معا- تداعى عدد من الشخصيات الوطنية ووجهاء محافظة الخليل وعدد من وجهاء عشائر محافظة الخليل إلى الخليل في مقر المؤتمر الأهلي في الخليل وذلك بدعوة من تجمع الشخصيات المستقلة في فلسطين لدراسة الورقة المقدمة من التجمع بعنوان تصور عن عملية المصالحة الشعبية والتي تم عرضها على المصريين وقادة حركتي فتح وحماس، مساهمتاً منهم في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإزالة كل الترسبات الاجتماعية التي نتجت عن الانقسام.

وقد تناول الحوار هذه الورقة بأعلى درجات الاهتمام والتقدير وعبر المجتمعون عن أمنيتهم في إنهاء حالة الانقسام فوراً وتتويج هذه الجهود بالمصالحة الحقيقية التي تعتبر ثابتاً من الثوابت الفلسطينية ومصلحة وطنية فلسطينية عظمى.

وحضر الاجتماع بالإضافة إلى المذكورين أعلاه أعضاء الهيئة الإدارية للملتقى الأهلي والأستاذ عيسى العملة ممثل تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة في الخليل كما رحب الأستاذ محمد عمران القواسمة رئيس الملتقى الأهلي بالحضور وبين أهمية هذا اللقاء الوطني على طريق تحقيق المصالحة الفلسطينية والتي تبدو بشائرها في هذه اللحظات من خلال إلقاء القيادات الفلسطينية في القاهرة وأبدى الجميع جهازيتهم لتلبية أي دعوة للمشاركة في تحقيق أعلى درجات السلم الأهلي وحل المشكلات القادمة، وشكر الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر الشقيقة في إنجاز اتفاق المصالحة.

كما شكر الحضور تجمع الشخصيات المستقلة على جهودهم الكبيرة في تقريب في وجهات النظر بين الإخوة في حركتي فتح وحماس . وتمنى الحضور لوفد الشخصيات المستقلة المتواجد في القاهرة برئاسة الدكتور ياسر الوادية النجاح في مهمتهم الوطنية في تحقيق الوحدة الوطنية .

وقد دعم الحضور الورقة التي اعدها التجمع الشخصيات المستقلة حول تصورها لتحقيق المصالحة الشعبية.