الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة "أبي إقرأ لي" 2011 في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 19:42 )
طوباس- معا- أطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وللعام الثاني على التوالي حملة ابي اقرا لي لعام 2011في محافظة طوباس وذلك في قاعة مركز الانشطة الشبابية / بلدية طوباس وفي قاعة نادي طمون الرياضي في سعيها لخلق اجواء تعلميه ونسج العلاقات بين كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بابتكار وسائل متعددة وانشطة ابداعية تلامس حاجة المجتمع وحبه للقراءة لتشكل هذه الانشطة نواة وركيزة لمجتمعنا الفلسطيني. وذلك بحضور حسام ابو عليان مدير بلدية طوباس , والرائد محمود العيسة مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة طوباس, والرائد مرسي صالح مدير التحقيقات في شرطة محافظة طوباس , والملازم محمد اشتيه وعدد كبير من المواطنين والمدعويين مصطحبين اطفالهم .

وقد اشارت رماح صوافطة من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في افتتاحية هذه الحملة بكلمة ترحيبية بالحضور وقالت : ان هذه الحملة تهدف لاعادة النسيج بين الاباء وابناؤهم في المجتمع الفلسطيني برافعة متعددة الوظائف من اجل تشجيع الاباء للتواصل اكثر مع ابناؤهم وعالمهم ومشاركتهم القراءة والحكاية والخيال واللعب ..والمتعة.

كما دعت الاباء لدخول عوالم ابناؤهم السحرية والقفز قليلا لمستوى خيالهم فالخيال يحيط بالعالم حيث ستكتشفون ابناؤكم ويكتشون الطفولة بدواخلكم انها فرصة لاعادة الطفولة في قلوب وعقول الاباء ومساحة حرة للتجرد من عالم الجدية والقوانين والرسميات الى عالم الخيال والفرح والمرح واللعب.

كما اشارت سوف نعمل معا في هذا العام على خلق شراكة بيننا والاباء في المجتمع لتشجيع ابنائهم على نسج هذه العلاقة من جديد وسيكون النشاط في هذا العام مرتبط بعالم القصاصات والذي يتيح للاب بالدخول لعالم ابنه من خلال قصاصات ورقية يقتطعونها من الصحف ويحبكون منها الحكاية كمفتاح لتقوية هذه العلاقة ولعلاقة اكثر عمقا تحفز على الخيال ويحلق فيها الاباء مع الابناء في فضاء جديدة ويمرحون.

كما اوضحت ان للاباء دور كما لباقي فئات المجتمع بتعزيز وتحفيز عادة القراءة بالمجتمع وفي اعادة بناء نسيج جميل مع الابناء انها حاجة انسانية اجتماعية بالدرجة الاولى وسيكون لها اثر فعال في تكوين علاقات ومعاني انسانية طويلة الامد.

من جهة اخرى اشاد حسام ابو عليان مدير بلدية طوباس في الحملة التي قامت بها مؤسسة تامر في محافظة طوباس مرحبا بهم والتي لاقت ترحيبا كبيرا بالنسبة للاهالي ووجود الكم الكبير من المواطنين مصطحبين اطفالهم مما له دلالة واسعة بالاهتمام وان شاء الله سيكون اهتمام اوسع واشمل لتشمل كافة القرى والمخيمات والتجمعات في محافظة طوباس كما اتقدم بالنيابة عن بلدية طوباس بالشكر والتقدير لهذه المؤسسة العريقة لما تقدمه في مثل هذه الحملة( حملة ابي اقرا لي2011).

وبدوره قال عز الدين دراغمة والد الطفلين(عمر , ودانا ) ان ما قامت به مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي له بصمة كبيرة لها في محافظة طوباس مع العلم ان هذه الخطوة البناءة ستلاقي ترحيبا كبيرا لدى الموطانين واننا سعداء بهذا العمل واتمنى ان يتكرر وان تتوسع المعرفة و الانشطة والقراءة في محافظة طوباس واتقدم بالشكر لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي على هذه الحملة (حملة ابي اقرا لي2011).

كما قدمت رماح صوافطة من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالشكر الى بلدية طوباس (مركز الاتشطة المجتمعية ) والى نادي طمون الرياضي لاستضافتهم الحملة ودعمهم لها.

بدوره قال عبد الله برهم نائب مدير عام المديريرات في وزارة الراياضة والشباب اتقدم بالشكر لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ونادي طمون الرياضي على الاهتمام بعادة القراءة ومحاورة اعادة الاعتبار بالكتاب وهذا يعتبر دعم للانشطة الفريدة والمميزة التي تجمع الاب مع ابنه.

من جهة ثانية اشاد محمد ابو شما نائب رئيس نادي طمون الرياضي بمؤسسة تامر مرحبا بهم في قاعة نادي طمون الرياضي واننا نتطلع الى التعاون والشراكة ودعم مثل هذه الحملات بالمستقبل وندعو الاهالي والمواطنين على الاهتمام بابنائهم باعادة القراءة وحمل الكتاب لما له من اهمية في حياتنا العملية والعلمي.