الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء باستكمال المرحلة الثانية من مشروع تعزيز وتقوية قدرات عضوات المجالس المحلية المنتخبة بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- أعلن الملتقى التنموي الفلسطيني "نماء" عن البدء في استكمال المرحلة الثانية من مشروع تعزيز وتقوية قدرات ومهارات عضوات المجالس المحلية المنتخبة في ست بلديات في محافظات قطاع غزة.

واضاف الملتقى ان البلديات هي" بلدية المغراقة، عبسان الكبيرة، الزهراء، المغازي، النصر، القرارة" وتستهدف هذه المرحلة من المشروع أثنى عشر امرأة منتخبة في المجالس المحلية في محافظات القطاع بهدف تعزيز وتقوية مهاراتهن وقدراتهن في التواصل مع المجتمع المحلي حيث سيستمر العمل لمدة عام من بداية شهر أكتوبر 2006 حتى نهاية شهر سبتمبر 2007.

ومن جانبها فقد أشارت منسقة المشروع ريم أبو عاذرة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز قدرات عضوات المجالس المحلية بهدف تقوية دور النساء المنتخبات في المجالس المحلية، وتطوير قدراتهن في التعامل مع أعضاء المجالس المحلية خاصة والمجتمع الفلسطيني عامة.

ويشمل هذا المشروع عقد ورشات عمل حول المشاكل التي يعاني منها المجتمع الداخلي، والسعي لعمل لقاءات جماهيرية تدفع بالمرأة المنتخبة لتخطي الحواجز المجتمعية وتتحدى الواقع التقليدي الفلسطيني والوصول إلى مستقبل سياسي أفضل، مضيفة إن نجاح العضوات في عملهن يساهم في تفعيل المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية ويكون دافعا لمشاركتهن في الانتخابات القادمة.