الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المبادرة المحلية تطلق فعاليات"الحرية والعدل والسلام-يوماً لكل الأحرار"

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 10:58 )
غزة-معا- أعلنت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة انطلاق فعاليات "الحرية والعدل والسلام- يوماً لكل الأحرار"، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف يوم 29 نوفمبر من كل عام، حيث بدأت سلسلة الفعاليات برسالة موجهة للأحرار في العالم والمناصرين للقضية الفلسطينية.

في تصريح صحفي له بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني صرح منسق عام المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة الناشط صابر الزعانين قائلاً "العالم الان يعيش مرحلة جديدة في حياة الشعوب الحرة، على صعيد الامتداد العربي نشهد الثورات المتنامية وحراك الشباب يتصاعد رفضاً للأنظمة الرجعية، وفي دول العالم نشهد الحراك الشعبي رفضاً للنظام الرأسمالي وسياسة الحكومات الظالمة والمضطهدة لفئات المجتمع المهمشة".

واوضح الزعانين بان يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني فرصة للأحرار في العالم للتغيير والتعبير عن الرفض للظلم والقهر والقتل والعدوان والاحتلال للشعوب الحرة في فلسطين والعراق وأفغانستان.

كما أشار الزعانين لدعوة كل أحرار العالم للتظاهر في شوارع كل العالم رفضاً للاحتلال الإسرائيلي ، والعمل على تشكيل ضغط على الحكومات من اجل تحقيق الحرية والعدل والسلام لكل الشعوب المضطهدة والتي ترزخ تحت وطأة الاحتلال والاستعمار والاستيطان .

كما أعلن الزعانين بان يوم الثلاثاء 29 نوفمبر سيكون يوماً حافل بالفعاليات الوطنية في بيت حانون شمال غزة حيث المسيرة الأسبوعية رفضاً للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول غزة محيط معبر بيت حانون ايرز.