الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ماتيرنا ونقابة صيادلة فلسطين يجريان استعداداتهما لعقد مؤتمر طبي حول الصيدلة والتغذية المثالية بغزة

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 13:47 )
خان يونس -معا- تواصل شركة ماتيرنا لحليب الأطفال بغزة ونقابة صيادلة فلسطين، استعدادهما لعقد مؤتمر طبي حول الصيدلة والتغذية المثالية في الـ 29 من الشهر الجاري، في قاعة فندق الجزيزة بغزة.

وأكد الدكتور حامد أبو شاويش عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر و مدير شركة ماتيرنا بغزة، على أن محاور المؤتمر تتطرق إلى التغذية المثالية وتدارس الحقائق العلمية عن التغذية وفوائدها والمكملات الغذائية والتعامل الأخلاقي التي يتم مع الصيادلة ورأي الدين في بعض الأغذية وفوائدها على الإنسان.

وأوضح أبو شاويش أن المؤتمر يأتي استمراراً للتواصل الطبي، مشيراً إلى أنه يتزامن مع استعدادات شركة ماتيرنا ومستشفى غزة الأوروبي لعقد مؤتمر طبي آخر بعنوان طب وجراحة الأطفال في اليوم التالي من 30 من شهر نوفمبر الحالي.

وأضاف د. أبو شاويش أن المؤتمر سيتطرق ضمن أوراق العمل مناقشة بعض الأغذية التي تتسبب في تطور الأمراض الخطرة، والأخرى التي تقلل من خطر الإصابة بها، لافتاً إلى أنه ترتبط بعض فوائد الصحة العامة للإنسان بالنظام الغذائي، وما يلعبه من دور أساسي في الوقاية من السرطانات والسيطرة عليها.

وأشار د. أبو شاويش، إلى الدور الصيدلاني الذي سيحظى جانباً هاماً في المؤتمر، لاسيما التعريف بالعلاجات ومخاطرها التي من الممكن أن تصرف بدون وصفة طبية للمرضى الذين يراجعون الصيدلية بغرض الحصول على أدوية.

من جانبها تطرقت الصيدلانية وداد القيق، مسؤولة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وأخصائية في مجال الصحة العامة، إلى الأهمية التي ينطلق منها المؤتمر لاسيما في مجال البحث العلمي في عمليات الأغذية المثالية الملائمة لصحة الإنسان لتفادي الأخطار التي ينبغي التصدي لها، وتدارس الآليات العلاجية التي يمكن أن تستخدم لمنع تعرض سلامة الأغذية لأخطار التلوث أو للقضاء على هذه المخاطر أو تخفيضها إلى المستوى المقبول والدور الصيدلاني منها.