الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في سلفيت حول"تاريخ فلسطين الحديث"

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 11:59 )
سلفيت- معا- نظمت مؤسسة جسور الرجاء الانسانيه (مركز حنان) يوم الخميس الماضي في مقر المركز الجماهيري بمدينة سلفيت ورشة عمل شبابيه تحت رعايه محافظ سلفيت عصام ابو بكر بعنوان "تاريخ فلسطين الحديث"، بحضور 80 شابا وشابه.

وذلك ضمن مشروع (شباب محافظة سلفيت مستقبل واعد) والذي يستمر لمدة 3 سنوات ويتلقى فيه المتدربون الشباب دورات متقدمة في مجال الديمقراطيه وحقوق الانسان ويناقشون فيه القضايا الملحة التي تهم المجتمع في المحافظة،ويهدف المشروع الى تاهيل قيادات شابه قادرة على المشاركة الفعاله في البناء والتطوير.

وتحدث في بدايه اللقاء ناصر سمعان مدير المركز عن اهميه دور الشباب وان المشروع ما كان ليبدا لولا الطاقات والرغبه لدى فئة الشباب بالمشاركة الفاعله، فالشباب يمتلكون اعظم قوه وهي المحبه والايمان بدورهم الهام في بناء المجتمع فرغم كل القيود التي تحاول ان تسقط العديد من الخيارات الا ان المحبه باقيه، شاكرا الجهود المبذوله من قبل طاقم المركز والتعاون الايجابي لدى شباب المحافظة، مثمنا دور المحافظ واهتمامه بفئة الشباب ورعايته لورشة العمل ومتابعة تطور المشروع والاهتمام بالافكار التي يقدمها الشباب والتي من شانها ان تقدم خدمات ايجابيه للصالح العام.

كما نقل م.عمر موقدي تحيات عطوفة المحافظ ومتابعته المستمره لتطور المشروع ودراسه الاحتياجات والسبل الكفيله لتحقيق مطالب الشباب، مؤكدا ان شباب محافظة سلفيت الذين يهتمون بتطوير انفسهم في كافة المجالات العلميه ويلتحقون بالعديد من الدورات وورش العمل اللامنهجيه يحملون هم المحافظة والامها وامالها، ويدركون الدور الملقى على عاتقهم وبالتالي سيكونون مصدر دعم وبناء من خلال مشاركتهم ودورهم في بناء المؤسسات الرسميه والاهليه، وبسواعدهم سيتم اقامة الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم د. ابراهيم نيروز المختص في تاريخ فلسطين شرحا موسعا حول تاريخ فلسطين وتطور الاحداث في المنطقة وتاثيراتها على القضيه الفلسطينيه.

وقدم المشاركون العديد من التساؤلات، مؤكدين على شكرهم لطاقم المركز على اهميه ورشه العمل في بناء شخصيه الشاب الفلسطيني وتوسيع معرفته بعداله قضيته.