الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تختتم دراسة تأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 13:27 )
نابلس- معا- اختتمت في مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية للبنات دراسة تاهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية بمشاركة 9 قادة و14 قائدة، تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد وبحضور رئيس الكشافة في دائرة الكشافة في وزارة التربية والتعليم وسحر مجدوبة رئيس قسم المرشدات في الوزارة ورئيس قسم النشاطات في المديرة رغد الدخيل ومديرة مدرسة بنات عقاب مفضي إنعام عودة.

وتهدف الدورة إلى تأهيل الدارسين للمستوى الثالث تمهيداً لدراسة المستوى الثاني، وتخلل الدراسة مجموعة من المواضيع المطروحة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي شملت التدريب النظري والعملي والحراسة الليلية، حفل السمر، مراسم رفع العلم الفلسطيني، نشأة الحركة الكشفية، طريقة تكوين الفرق الكشفية، صفات القائد، دور قائد الفرقة، والطرق الكشفية.

وأشرف على التدريب مشرف الكشافة في المديرية الأستاذ جمعة الأزعر، ومشرفة المرشدات هدي عيد وأعضاء اللجنة الكشفية الإرشادية .

وفي حفل التخريج قال مدير التربية والتعليم إن تعلم مهارات الحركة الكشفية أكثر رسوخاً في أذهان الطلاب من الحصص الصفية العادية وتحدث عن أهمية الحركة الكشفية ودورها في تجسيد الثبات والمحافظة على الحقوق.

وأضاف مخاطباً الدارسين إن ما تعلمتموه أمانة ورسالة عليكم تمريرها لطلابكم لترسيخ المفاهيم القيادية وزرع الأخلاق الحميدة لديهم والمساهمة في الوقوف في وجه العادات الخارجة عن قيمنا وأخلاقنا الدينية والوطنية.

وتطرق عواد بالذكر إلى إنجازات المديرية الرائدة في المجال الكشفي الإرشادي ، حيث تميز كشافو ومرشدات المديرية في كثير من المناسبات على مستوى الوزارة.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم التي ألقاها الأستاذ ناصر الفقيه نقل تحيات أسرة وزارة التربية والتعليم للدارسين، وقال إن برنامج الدراسة يتوافق مع احتياجات طلبة الفرق الكشفية وإنه تم اعتماده بعد دراسة وتحليل ومراجعة، وأشار إلى تميز الكشافة والقادة في مديرية جنوب نابلس ، حيث أشرف على التدريب مدربون من نفس المديرية .

وعبر عن امله ان تكون الحركة الكشفية المدرسية ركيزة ومعزز للعملية التعليمية، وعلى الدارسين نقل المهارات للطلبة بأمانة وإخلاص كما تقدم بالشكر والتقدير للمديرية ولإدارة المدرسة والمدربين على مثابرتهم وإخلاصهم.

وفي الختام قام مدير التربية ووفد الوزارة بتوزيع الشهادات التقديرية على الدارسين والدارسات بحضور رئيس قسم النشاطات رغد الدخيل ومديرة المدرسة إنعام عودة.