الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية سلفيت العامة تشارك في حملة" أبي اقرأ لي"

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 13:09 )
سلفيت-معا- ضمن فعاليات حملة "أبي اقرأ لي" التي تقوم بها مؤسسة تامر لتشجيع القراءة وخاصة قراءة الآباء للأبناء تشارك مكتبة بلدية سلفيت العامة في هذه الحملة من خلال عقد جلسات قراءة للقصص , حيث تم عمل برنامج بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في المدينة وخاصة مديرية التربية والتعليم ومن خلال المدارس ورياض الأطفال والجمعيات والأندية . حيث اطلقت يوم أمس السبت في مكتبة بلدية سلفيت العامة حملة " أبي أقرأ لي " بهدف مزيد من القراءة والاطلاع واستثمار أوقات الفراغ لديهم بما ينمي العقل والروح.والتي تعكس دور وأهمية الاباء في تنمية القرأة , ومما يزيد من أهمية هذه الفعاليات هو إشراك المجتمع المحلي.

واشتملت فعاليات الحملة على قراءة قصة واستماع الاطفال للقصة ومناقشتها, و عمل فني عن طريق القصة ,وذلك بحضور عدد من اولياء الامور "الاباء" و باشراف منسقة مؤسسة تامر في سلفيت اسماء هدروس و امينة مكتبة الطفل في بلدية سلفيت ناريمان ياسين و عدد من امناء المكتبات في المحافظة و فريق يراعات في سلفيت .

ويذكر ان مؤسّسة تامر للتّعليم المُجتمعي اطلقت ، وللعام الثّاني على التّوالي، حملة "أبي اقرأ لي" لعام 2011، في سعيها لخلق أجواء تعلمية ونسج العلاقات بين كافّة فئات وشرائح المُجتمع الفلسطيني، بابتكار وسائل متعدّدة وأنشطة إبداعية تلامس حاجة المجتمع وحبه للقراءة لتشكل هذه الأنشطة نواةً وركيزة لمجتمعنا الفلسطيني.

والهدف من هذه الحملة إعادة النّسيج بين الآباء وأبنائهم في المُجتمع الفلسطيني من أجل تشجيع الآباء للتواصل أكثر مع أبنائهم وعالمهم، ومشاركتهم القراءة والحكاية، الخيال، اللعب والمُتعة.