الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون ينهبون مقر وكالة انباء بغزة

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 18:11 )
غزة -معا- قالت وكالة سما الإخبارية أن مجهولون سطوا صباح اليوم الاحد على المقر الرئيسي لوكالة "سما" في مدينة غزة وقاموا بنهب عدد من كاميرات التصوير التلفزيونية والفوتوغرافية.

وقال العاملون في الوكالة انهم فوجئوا صباح اليوم بباب المقر مفتوحا على مصراعية وبعد البحث والتدقيق تبين ان اللصوص قاموا بسرقة كاميرا تلفزيونية كبيرة وكاميرتين فوتوغرافيتين للمحترفين .

وتقدمت الوكالة ببلاغ الى الشرطة الفلسطينية التي وعدت بارسال طاقم للتحقيق في قضية السرقة.

وفي زيارة تضامنية من وكالة "سما" ادان عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان ما تعرضت له وكالة "سما" من سرقة مطالبا الشرطة بالتحقيق الجدي والكشف عن الجناة.

كما ادان الكاتب مصطفى ابراهيم تعرض "سما" للسرقة من قبل مجهولين، معتبرا ان ذلك يعتبر تعديا على حرية الصحافة، مطالبا الشرطة بالتحقيق الجدي في الحادث وكشف الفاعلين.

واستنكر خليل ابو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان تعرض وكالة "سما" للسرقة، معتبرا انها تشكل منبرا حرا مستقلا واصيلا مدافعا عن الناس وحقوقهم .

واشار ابو "شمالة" الى ان هذه الحادثة ليست الاولى التي تتعرض لها مؤسسات صحفية ومنظمات اهلية للسرقة في الفترة الاخيرة. وقال "ان موقع وكالة "سما" في وسط مدينة غزة وفي مركز المدينة التجاري ويخضع لرقابة امنية مشددة مع تواجد دائم للامن طوال 24 ساعة مطالبا بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.