الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام : مؤسسات السلطة جسم واحد لتطبيق القانون

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 14:08 )
رام الله-معا- اكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم ان جميع مؤسسات السلطة الفلسطينية هي جسم واحد لتطبيق القانون في الشارع الفلسطيني من اجل المساواه والنهوض الى اعلى مستوى وكسب ثقة المواطن بشكل اكبر في العدل والقانون.

جاء ذلك خلال لقائها النائب العام المستشار احمد المغني ومستشار النائب العام عبد الغني العويوي ورئيس نيابة رام الله يوسف الطريفي اضافة الى رئيس النيابة ياسر حماد في مقر المحافظة لمناقشة وضع القضاء والقانون في المحافظة وايجاد الحلول اللازمة لبعض القضايا العالقة التي يعاني منها الشارع الفلسطيني.

واوضحت غنام أن خصوصية محافظة رام الله والبيرة كمركز للحراك السياسي والإقتصادي، ساعد في تنوع المجتمع وإدراج ثقافات مختلفة تفرض علينا احتوائها والتعامل معها بما لايتعارض مع القانون.

من جانبه اكد النائب العام احمد المغني "اننا نشعر بأن النيابة العامة كمؤسسة قضائية مستقلة تسعى لتحقيق موجبات القانون وإقامة العدالة الجزائية وتمارس دورها بالحياد والشفافية المطلوبة، ولا ترضخ للضغوط ولا تجامل في تطبيق القانون، ولا زالت الإشكاليات كثيرة والمعوقات موجودة، لكن بإصرارنا على التميز وتحقيق العدل اصبح لدينا ثقة كبيرة بالقضاء من قبل المواطن،كما و حرصنا منذ البداية جاهدين أن نطور العمل القضائي والإداري بالنيابة العامة حتى تصبح مؤسسة قانونية فعالة في خدمة المصلحة الوطنية".