الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يعقد اجتماعا عشائريا في الخليل

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 16:46 )
الخليل -معا- عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة امس السبت اجتماعا عشائريا في محافظة الخليل، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية وعلماء مسلمين والحكم الشرعي ورجال الدين المسحيين ووجهاء محافظة الخليل و وجهاء عشائرها و أعضاء الهيئة الإدارية للملتقى الأهلي في مقر (الملتقي الأهلي في الخليل) لدراسة الورقة المقدمة من التجمع بعنوان "تصور عن عملية المصالحة الشعبية "، والتي تم عرضها على الأشقاء المصريين وقادة حركتي فتح وحماس، لدعم تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإزالة كل الخلافات الاجتماعية التي نتجت عن الانقسام.

ويعتبر هذا الاجتماع من اكبر الاجتماعات المنعقدة في الضفة الغربية لدعم ملف المصالحة الشعبية بالتزامن مع جهود وفد الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية المتواجد الان بالقاهرة لانجاح المصالحة الشعبية.

وصرح عضو قيادة التجمع وممثل التجمع في محافظة الخليل عيسى العملة ان الاجتماع ناقش اقتراح التجمع في المصالحة الشعبية مطالبا الجميع بالالتزام بما تم الاتفاق عليه في القاهرة وتطبيقه وقد شكر العملة الملتقي الاهلي بالخليل علي انجاح هذا المؤتمر.

من جهة اخرى رحب محمد عمران القواسمة رئيس الملتقى الأهلي بالحضور وبين أهمية هذا اللقاء الوطني على طريق تحقيق المصالحة الفلسطينية التي تبزغ بشائرها في هذه اللحظات من خلال لقاء القيادات الفلسطينية في القاهرة. كما اكد ان الجميع في محافظة الخليل مستعد للمشاركة في تحقيق المصالحة الشعبية وحل جميع النزاعات العشائرية الفلسطينية.

وشكر الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر الشقيقة في إنجاز اتفاق المصالحة، وعبروا عن دعمهم الكامل لتجمع الشخصيات المستقلة في جهودهم الكبيرة في تقريب في وجهات النظر بين الإخوة في حركتي فتح وحماس، متمنين لوفد الشخصيات المستقلة المتواجد في القاهرة برئاسة الدكتور ياسر الوادية التوفيق في مهمتهم الوطنية في تحقيق الوحدة الوطنية .