الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- وفد طبي يجري عمليات جراحية في مستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- وصل الى مدينة نابلس اليوم الاحد، وفدا طبيا من تشيلي متخصص في جراحة الوجه والفكين لإجراء عدد من العمليات الجراحية في مستشفى رفيديا الحكومي.

وكان في استقبال الفـريق الطبـي الدكتـور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة وماريا الاقرع مدير وحدة التعاون الدولي في الوزارة ،وستيف سوسبي رئيس جمعية اغاثة اطفال فلسطين ويتكون الوفد من أربعة جراحين بالإضافة إلى طبيب تخدير.وقد باشر الفريق عمله فورا حيث تم الكشف عن 85 حالة مرضية واختيار قوائم العمليات التي ستجرى خلال مدة مكوثه لمدة اسبوع.

وفي سياق آخر يواصل فريق طبي من تشيلي إجراء عملياته النوعيه في جراحة المسالك البولية لدى الأطفال في مستشفى رفيديا الحكومي والذي بدأ عمله بتاريخ 20/11 وسوف يستمر في عمله حتى 3/12.

وأكد وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي على سياسة الوزارة في استقبال الوفود الطبية الأجنبية معربا عن شكره لهذه الفرق الطبية وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوفد د.خوسيه انطونيو والذي أبدى سعادة بالغه في خدمة الاطفال المرضى من ابناء الشعب الفلسطيني حيث يتم اجراء عمليات جراحية نوعية لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تستضيف عدة وفود طبية أخرى من ضمنها وفد للجراحة الترميمية والتجميلية في مستشفى اريحا الحكومي ،برئاسة الدكتور انزيكو روبوتي.

كما يواصل فريق طبي فرنسي متخصص بعمليات جراحة المسالك البولية عمله في مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين برئاسة الدكتور رؤوف سلطي وبالتنسيق بين وزارة الصحة.

ورابطة اطباء فلسطين في اوروبا حيث سيستمر في عمله حتى تاريخ 1/12 ،وفي نفس السياق ما زال فريق طبي امريكي متخصص في جراحة الشفة الارنبية برئاسة الدكتور ليبي ويلسون ،وسيستمر لغاية 1/12/2011 وتم حضوره من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين فيما سيتنقل عمل الفريق الى مستشفى الخليل الحكومي للعمـل هناك خـلال الفتـرة مابين 4-11/12/2011.

وفي مجمع فلسطين الطبي يواصل فريق ايطالي متخصص في جراحة المسالك البولية بواسطة المناظير عمله ثم سينتقل لاحقا للعمل في م.رفيديا الحكومي ،كما تواصل فرق طبية أخرى متخصصه في جراحة العظام وقسطرة القلب للأطفال عملها في المجمع.

وأشار النصر بان هذه الوفود الطبية الزائرة تأتي ضمن سياسة وزارة الصحة للتخفيف عن المرضى من عبْ الانتظار و مشاق السفر ،اذ أن كل هذه العمليات تجري مجانا بالإضافة الى تبادل الخبرات بين الكوادر المحلية والكوادر الطبية العالمية ويتم التنسيق إلى هذه الوفود من خلال الادارة العامة للمستشفيات ووحدة التعاون الدولي في الوزارة مع المؤسسات والجمعيات الدولية ومن ضمنمها مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين.