الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدائرة المركزية تحيل عطاءات بقيمة 14 مليون شيقل للاشغال والتربية

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 18:16 )
رام الله- معا- احالت دائرة العطاءات المركزية اليوم الاحد، 9 مشاريع للمقاولين لمباشرة العمل فيها بقيمة13 مليون و930 ألف.

وحسب بيان أصحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والاسكان، فان المشاريع تشمل مشروع تقديم خدمات هندسية لمشاريع إنشاء مديرية التربية والتعليم في قباطية وكذلك مديرية التربية والتعليم في الرام بقيمة 95 ألف شيقل، ومشروع الأعمال الخارجية لمركز بيت الأجداد لرعاية المسنين في محافظة أريحا بقيمة 2 مليون و63 ألف شيقل.

وكذلك مشروع اشراف وإدارة تنفيذ لمدارس:سرطة وسريس (الرزمة الأولة) بقيمة 349 ألف شيقل، ومشروع اشراف وإدارة تنفيذ لمدارس بيت عوا وقوزيبيا ووادي المغير وثبرا (الرزمة الثانية) بقيمة 519 ألف شيقل، ومشروع تمديد شبكة مياه وبناء خزان مرتفع بسعة 500 م³ في مخيم عقبة جبر بقيمة 5 مليون و14 ألف شيقل.

ومشروع تقديم الخدمات الهندسية لمشروع إنشاء مراكز الدفاع المدني في عدة محافظات بقيمة 96 ألف شيقل، ومشروع تقديم خدمات هندسية لمشروع إنشاء المدرسة الوطنية للوظيفة الحكومية بقيمة 137 ألف شيقل، ومشروع إنشاء طابق ثاني لمحكمة بيت لحم (مبنى النيابة العامة) بقيمة مليون و660 ألف شيقل، بالإضافة إلى إنشاء وإنجاز مدرسة سرطة الثانوية للذكور بقيمة 3 مليون و 994 ألف شيقل.

ومشروع إنشاء طابق ثاني لمحكمة بيت لحم (مبنى النيابة العامة)/ محافظة بيت لحم، ويتضمن المشروع إنشاء وتشطيب طابق ثانٍ لمحكمة بيت لحم بمساحة إجمالية 820 م² بحيث تشتمل الأعمال على جميع ما يلزم من الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وذلك حسب المخططات.

ويشار إلى أن المشروع البالغة قيمته مليون و660 ألف شيقل ممول من القنصلية الأمريكية وسيتم إنجازه خلال 240 يوم من تاريخ بدء العمل، ومشروع الأعمال الخارجية لمركز بيت الأجداد لرعاية المسنين محافظة أريحا وتشمل أعمال المشروع على أعمال الحفريات وإزالة جزء من مباني قائمة بالإضافة إلى اعمال الباطون وبناء الأسوار من الطوب المفرغ وتركيب سياج وبوبات وأعمال قصارة ودهان خارجية وداخلية واعمال زفتة وأرصفة بالإضافة إلى أعمال ري وتنسيق حدائق.

كما يتضمن المشروع كفة الأعمال الميكانيكية اللزمة الخارجية والداخلية مثل المكيفات والمناهل والمضخات والسوفتنر ومراوح الشفط والسخانات الشمسية وتمديدات الغاز وشبكات تصريف المجاري والمطر والقطع الصحية وكذلك كل ما يلزم من اعمال كهربائية ولوحات.

وتبلغ قيمة المشروع 2 مليون و63 ألف شيقل وهو ممول من مؤسسة التعاون الإسباني وسيتم تنفيذه خلال مدة 120 يوم من تاريخ بدء العمل.

مشروع تقديم خدمات هندسية لمشروع إنشاء المدرسة الوطنية للوظيفة الحكومية في قرية جفنا / محافظة رام الله ويتضمن المشروع العمل على تقديم الخدمات الهندسية اللازمة (دراسات وتصاميم وإعداد وثائق عطاء) للمشروع المقرر إنشاؤه في قرية جفنا في محافظة رام الله وذلك على قطعة أرض رقم (16) وحوض رقم (4) والبالغ مجموع مساحتها 8385 م²، حيث سيتم عمل دراسة وتصاميم لمباني المدرسة الوطنية للإدارة العامة للتدريب وهي عبارة عن 4 مباني منفصلة وبمساحات مختلفة وهي، أولاً: مبنى الإدارة وهو مبنى حجري مساحته تقدر بـ 2000 م² ويحوي المكاتب الإدارية وحسب الهيكلية المقدمة من صاحب العمل، ثانياً: مبنى التدريب وهو مبنى حجري بمساحة 3000 م² ويحوي: (7) قاعات للمحاضرات، (2) قاعات للندوات، (2) قاعات محاضرات (seminar) ، (2) قاعاة نقاش (work shop) ، (3) مختبرات حاسوب، و (3) مختبر لغات، بالإضافة إلى مسرح وكافيتريا ومكتبة.

ويشار إلى أن المشروع ممول من السلطة الفلسطينية بقيمة 137 ألف شيقل، وسيتم تنفيذه خلال 150 يوم.

مشروع تقديم الخدمات الهندسية لمشروع إنشاء مراكز الدفاع المدني في عدة محافظات، ويتضمن العمل تقديم الخدمات الهندسية اللازمة من تدقيق وتعديل وتصميم وموءامة وطباعة للمخططات المعدة مسبقاً من قبل صاحب العمل وإعداد كافة وثائق العطاء لمشروع انشاء مراكز الدفاع المدني في عدد من المحافظات وتشمل: الرام- القدس، دورا –الخليل، مرج نعجة – أريحا، نعلين – رام الله، بلاطة – نابلس، الكفريات، أبو ديس – القدس، يطا- الخليل، الطيبة – رام الله.

وتبلغ قيمة المشروع 96 ألف شيقل وهو ممول من القنصلية الأمريكية، ووسيتم تنفيذه خلال 120 يوما من تاريخ بدء العمل.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المشاريع تأتي ضمن التوجه التنموي للسلطة الوطنية الهادف إلى تقوية بنى الدولة المستقبلية ضمن الرؤى التي وضعتها الحكومة.