الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

في اسعاد الطفولة نشاطات مستمرة للاطفال

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 20:10 )
الخليل – معا - غيث غيث - إنطلقت في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، حملة " أبي أقرأ لي "، والتي تقيمها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بمشاركة كافة المكتبات التي تدعمها تامر في محافظة الخليل، حيث تأتي هذه الحملة للعام الثاني على التوالي لخلق أجواء تعليمية ونسج للعلاقات بين كافة شرائح المجتمع، وكذلك العمل على إحياء القصة القديمة بين الأباء والأبناء، والعمل على إكتشاف المواهب والميول لدى الأبناء، وكذلك فرصة لإعادة الطفولة في قلوب الآباء.

وبدأت الأنشطة بقصص من الأباء لأبنائهم، وبعدها عمل لوحات وقصص من خلال قصاصات الورق، والتي يقتطفونها من الصحف ويصنعون منها قصة في أجواء مغمورة بالفرح واللعب، ومن ثم إصطحاب الأطفال ليُشاهدون اللوحات التي جمعوها، وتناولت العديد من المواضيع التي تتحدث عن الرياضة والثقافة، والسير في الشــوارع وغيرها من القصص التي قام بها الأطفال.

وفي نهاية النشــاط تحدث مدير المراكز والأنشطة محمود أبو صبيح شاكراً مؤسسة تامر على إطلاقها مثل هذه الأنشطة مقدماً التهاني للأطفال والأهالي بمناسبة رأس السنة الهجرية، ناقلاً لهم تحيات رئيس البلدية خالد العسيلي متمنياً أن يكون النشاط القادم في القدس، وقدم الشكر الى جميع المكتبات المشاركة في هذه الحملة .

ومن جهتها شكرت ديالا حلايقة من مؤسسة تامر المجتمي، مجمع إسعاد الطفولة على تقديمه التسهيلات لنا في إنجاح هذا النشاط، بالإضافة إلى جميع المكتبات المشاركة، وذلك لما قدموه من جهود مُباركة في هذا النشاط.

يذكر أن المكتبات المشاركة: مكتبة مجمع إسعاد الطفولة ومكتبة الأطفال في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل التابعان للبلدية الخليل، مكتبة الأنوار الإسلامية، مركز فنون الطفل، مدرسة بنات تفوح، ثقافي بيت أولا، مدرسة علي غازي المحتسب، مدرسة بنات ترقوميا الثانوية، مدرسة ذكور الســيد وغيرهم من مدارس المدينة.

وأشرف على الورشة مؤسسة تامر المجتمعي كلاً من ديالا حلايقة وربى طوطح، وتستمر الحملة لمدة أسبوع من خلال عمل الأنشطة في المكتبات والمدارس، والتي سوف تشمل قراءة القصص وأيام الفرح والمرح والنشاطات المتنوعة.