الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم معرض الإبدعات المعمارية في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 20:11 )
نابلس- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وكلية الهندسة ممثلة بعميد كلية الهندسة د.عبد الرحيم ابو صفا ورئيسة قسم العمارة د. إيمان العمد ونخبة من طلاب قسم العمارة معرض "ابداعات معمارية" في ساحة الهندسة.

وشارك في افتتاح المعرض الدكتور ماهر النتشه، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعنان الاتيرة، نائب محافظ نابلس، والمهندس احمد عديلي، نقيب المهندسين الفلسطينين، ومحمد دقه، رئيس مجلس اتحاد الطلبة، وإياد دويكات، منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة.

ويتحدث المعرض عن ابداعات طلاب قسم العمارة في مجال التصميم المعماري من خلال إظهارها بواسطة برامج ثلاثية الأبعاد وثنائية الابعاد على صعيد ترميم البلدة القديمة وشوارع مدينة نابلس الرئيسة، وتصميم مشاريع بوظائف مختلفة متمثلة بمشاريع الإسكان والمراكز التجارية والفنادق.

وثمن أ.د. النتشه جهود قسم العمارة من أكاديميين وطلبة على ما أنجزوه في هذا المعرض ومدى إمكانية تحقيق هذه المشاريع على ارض الواقع، كما هنأت السيدة الاتيرة الجامعة بمواهب طلابها، وركزت على ثلاث مشاريع تل صوفر، وقصر طوقان، وقصر النمر، ومنطقة سياق النخيل، كما وشكرت الكادر التعليمي والطلابي على هذا الانجاز.

كما شكر نقيب المهندسين احمد عديلي كل من ساهم في انجاز هذا العمل ورحب بفكرة تطبيق المشاريع على ارض الواقع وهنأ قسم العمارة بزملاء المستقبل (مهندسي الغد) الذين يقيمون بأنهم الأوائل على مستوى العمل الهندسي في الوطن العربي.

وذكر الطالب دقه، رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن هذا العمل يعبر عن التوجهات الإبداعية لدى الطلبة وأكد على تشجيع المجلس لهذه الأنشطة. أما الطالب دويكات، منسق حركة الشبيبة الطلابية فقد أشار إلى أن هذا النشاط يأتي ليتوج جهود الطلبة في مجال العمارة ويعبر عن مدى اهتمام الطلبة بهذا النوع من الأنشطة نظرا لكونها تساهم في تقوية المهارات العملية لديهم.

وقالت إحدى الطالبات المشاركات في المعرض سررت بالمشاركة في عرض مشاريعي كخطوة أولى لعرض أفكاري في المجال الهندسي على مستوى سوق العمل.